آخر تحديث:- منذ 17دقيقة
السبت 24 فبراير-شباط 2024

استمرار حملة التوعية المجتمعية حول الرسائل الصحية الست بمأرب

الإثنين 27 نوفمبر-تشرين الثاني 2023 الساعة 07 مساءً / مأرب

تتواصل في محافظة مأرب حملة التوعية المجتمعية والتثقيف الصحي حول الرسائل الصحية الست في الزمامات السكانية للمرافق الصحية في المديريات المستهدفة.

وانطلقت الحملة في منتصف شهر أكتوبر الماضي وتستمر حتى نهاية شهر ديسمبر القادم ، وتتضمن التوعية بالرسائل الصحية عن التحصين والتغذية والرضاعة الطبيعية ،حمى الضنك والملاريا، والأمومة الآمنة بالإضافة إلى الإسهالات المائية والكوليرا وكوفيد 19.

 تهدف الحملة إلى توعية المجتمع بمختلف شرائحه بطرق الوقاية من الكثير من الأوبئة والأمراض والحميات المنتشرة ، وإيصال المفاهيم الصحية الصحيحة بشأنها ، بما يسهم في رفع الوعي الصحي والمجتمعي وتعزيز السلوك الإيجابي في التعامل مع الأمراض والحد من انتشارها.

بالإضافة إلى توعية المجتمع بأهمية التطعيم بلقاحات الكزاز وكوفيد 19 للفئات المستهدفة، وكذلك توعية الآباء والأمهات بأهمية التحصين الروتيني للأطفال دون سن الخامسة وأهمية الرضاعة الطبيعية للأطفال المواليد لتعزيز مناعتهم.

وتمكنت الحملة منذ تدشينها من الوصول إلى 50 في المائة من المستهدفين، تلقوا جلسات توعية وتثقيف صحي ميدانية وتوزيع الملصقات والأدلة الإرشادية حول الرسائل الصحية الست.

كلمات دالّة