آخر تحديث:- منذ 53دقيقة
الثلاثاء 23 يوليو-تموز 2024

انعقاد المؤتمر الأول لريادة الأعمال بمأرب 

الأربعاء 10 يناير-كانون الثاني 2024 الساعة 08 مساءً / مأرب

عقد اليوم بمحافظة مأرب، المؤتمر الأول لريادة الأعمال والذي نظمته مؤسسة فتيات مأرب بالشراكة مع البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.

هدف المؤتمر بمشاركة واسعة من قيادات السلطة المحلية ورجال مال وأعمال وممثلي البنوك التجارية ومنظمات مجتمع مدني محلية ومنظمات دولية وشباب وشابات من أصحاب المشاريع الصغيرة الرائدة، إلى تبادل الخبرات والتجارب لتعزيز مفاهيم وأدوار ريادة الأعمال وتمويل المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر للشباب والفتيات وتعزيز قدراتهم بالتأهيل والتدريب والبحث عن أفضل السبل للتمويل.

وأكد وكيل المحافظة للشؤون الإدارية عبدالله الباكري،أهمية عقد مثل هذه المؤتمرات بوجود مختلف الأطراف والمتخصصين والباحثين للبحث عن أفضل السبل للإسهام المشترك في إعادة إنعاش الاقتصاد واستنهاض التنمية بسواعد وقدرات الشباب من الجنسين واستثمار طاقاتهم وإبداعاتهم.

مشيرا إلى أهمية توسيع برامج التدريب والتأهيل لهم في مجالات ريادة الأعمال وكيفية بناء أفكار المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر ودراسة الجدوى لها وإدارتها والانطلاق فيها، وربطهم بمؤسسات التمويل من بنوك ورجال أعمال ومنظمات لتمكينهم من بدء تأسيس مشاريعهم وتطويرها.

من جانبها اعتبرت المدير التنفيذي لمؤسسة فتيات مأرب أروى الرمال، أن هذا المؤتمر يعتبر فرصة ثمينة لتبادل الأفكار والخبرات في مجال ريادة الأعمال المليء بالتحديات والفرص الجديدة ويمثل فرصة لتحقيق التغيير وتحويل الأفكار إلى واقع ملموس..

وشهد المؤتمر استعراض ورقتي عمل الأولى حول "دور البنوك المحلية والوطنية في دعم ريادة الأعمال" والورقة الثانية حول " ريادة الأعمال .. التحديات والصعوبات"

 كما استعرضت عدد من النساء تجاربهن كقصص نجاح، وكيف تغيرت حياتهن قبل دخولهن برنامج ريادة الأعمال وبعدها، وكيف ساهمت عملية التدريب والتأهيل والتمكين الاقتصادي في إنشاء مشاريعهن الصغيرة وكيف تطورت طموحاتهن، وكيف تجاوزن التحديات والعقبات التي واجهتهن.

كلمات دالّة