آخر تحديث:- منذ 21دقيقة
الثلاثاء 23 يوليو-تموز 2024

ملتقى تربوي بمأرب يؤكد أهمية تضمين المناهج الدراسية ما يعزز الهوية الوطنية

الخميس 25 يناير-كانون الثاني 2024 الساعة 06 مساءً / مأرب

أكد ملتقى تربوي عقد اليوم بمحافظة مأرب، على أهمية تضمين المناهج الدراسية، ما يعزز الهوية الوطنية وتنقية المناهج من الشوائب ومراجعتها لتواكب تطلعات الأجيال القادمة. 

وأوصى الملتقى الذي نظمه مكتب التربية والتعليم، بالاهتمام بالمعلم وإقامة المدارس الافتراضية واستحداث إدارة عامة تعنى بالأمن الفكري، وأهمية إعداد خطة واضحة تشمل إقامة الأسابيع الثقافية والعلمية لترسيخ الولاء الوطني والهوية والقيم الفاضلة في نفوس الطلاب.

وأكد نائب وزير التربية والتعليم الدكتور علي العباب، أن مليشيا الحوثي الإرهابية، تعمل منذ الوهلة الأولى لانقلابها على التدمير الممنهج للقطاع التربوي وتجهيل الأجيال

مبينا أن المليشيا تسعى لتكريس فكرها الطائفي السلالي في عقول الطلاب بمناطق سيطرتها من خلال تحريف المناهج الدراسية لسلخ الأجيال عن هويتهم الوطنية واستبدالها بالهوية الطائفية الفارسية.

 وحث قيادات القطاع التربوي على مجابهة الفكر العنصري للمشروع الحوثي بالفكر المستنير وغرس مبادئ وقيم الجمهورية وتعزيز الوعي الوطني والتأكيد على أهداف ثورتي سبتمبر وأكتوبر المجيدتين .

مشيرا إلى أهمية بذل المزيد من الجهود لتعزيز الانتماء الوطني والحفاظ على الهوية اليمنية العربية وكشف الفكر الحوثي وأهدافه التدميرية التي تمثل خطرا يتهدد الهوية الوطنية والعقيدة السمحاء.

من جانبهما قدم عميد كلية التربية بجامعة إقليم سبأ الدكتور مطهر البرطي والباحث عنتر الذيفاني في الملتقى ورقتي عمل استعراضا فيهما خرافات الولاية والفكر الكهنوتي للإمامة العنصرية الظلامية وخطرها على اليمن والآثار السلبية للطبقية المدمرة للأفراد والمجتمع .

وأكدت الورقتان على أهمية تكامل الجبهة التعليمية والفكرية مع الجبهة العسكرية والأمنية من أجل استعادة الدولة والجمهورية.

كلمات دالّة