آخر تحديث:- منذ 16دقيقة
الأحد 26 مايو 2024

مناقشة تقارير أداء مكتب الصناعة للعام الماضي وخطط العام الجاري

الإثنين 12 فبراير-شباط 2024 الساعة 06 مساءً / مأرب

ناقشت ورشة عمل عقدت اليوم في مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة مأرب، تقارير أداء المكتب وفروعه في المديريات خلال العام 2023م، وخطط العمل خلال العام 2024م.

هدفت الورشة إلى تقييم عمل مكتب الصناعة والتجارة في المحافظة وفروعه في المديريات خلال العام المنصرم وتحديد النقاط الإيجابية في الأداء والعمل على تعزيزها وكذلك تحديد النقاط السلبية وجوانب القصور والاختلالات والعمل على معالجتها وتلافيها في خطة العام الجاري. 

واستعرضت الورشة الإنجازات التي تحققت خلال 2023 م أبرزها: ضبط 4140 مخالفة و إحالة 33 منها إلى القضاء ، بالإضافة إلى إتلاف 221 طنا من السلع الغير صالحة أو المهربة ،فضلا عن إصدار 1474 سجلا تجاريا و رفع إيرادات المكتب، إلى 144 مليون ريال

وخلال افتتاح الورشة أكد المدير العام المساعد لمكتب محافظ المحافظة عبدربه حليس أهمية دور مكتب الصناعة وضرورة تفعيل آليات عمله في الرقابة على الأسواق وتنظيم عملها وضبط المخالفات التجارية بكل أشكالها وصورها.

مشيرا إلى أن من أبرز مهام المكتب هي الحفاظ على حياة المواطنين ومعيشتهم وتأتي في مقدمة مسؤولياته حماية الناس من جشع بعض التجار ومنع استغلالهم فضلا عن مساهمة المكتب في رفد الخزينة العامة للدولة بموارد مالية كبيرة باعتباره من المكاتب الإيرادية المهمة في المحافظة.

كلمات دالّة