آخر تحديث:- منذ 01دقيقة
الخميس 25 يوليو-تموز 2024

العرادة يناقش مع وزير الصحة تحسين جودة الخدمات الطبية بالمحافظات المحررة

الثلاثاء 27 فبراير-شباط 2024 الساعة 09 مساءً / مأرب - سبأنت :

ناقش عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء سلطان العرادة، مع وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، اليوم، العديد من القضايا المتعلقة بالقطاع الصحي بالمحافظات المحررة وتعزيز جهود الوزارة لتنفيذ الخطط والبرامج الهادفة إلى الارتقاء بدوره وتحسين جودة الخدمات الطبية.
وخلال اللقاء الذي حضره وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي الوليدي، وقطاع السكان الدكتور سالم الشبحي وعدد من مدراء العموم بالوزارة، قدّم وزير الصحة العامة والسكان تقريراً موجزاً عن الإنجازات التي حققتها الوزارة في مختلف المجالات بالمحافظات المحررة، وتنفيذ خططها في دعم القطاع الصحي في مختلف المحافظات وفقاً للخطط المعدة والإمكانات والتي حددت أولويات احتياجات كل محافظة، إلى جانب التوسع في تقديم الخدمات الطبية .. مشيراً إلى التحديات الكبيرة التي يواجهها القطاع الصحي في ظل الاحتياجات الكبيرة لانتشاله وتراجع المساعدات الدولية التي كان لها دور كبير في مساندة القطاع الصحي خلال السنوات الماضية على الصمود وتحسين الخدمات.
كما تطرق اللقاء إلى الوضع الصحي في محافظة مأرب والتحديات الكبيرة التي تواجه قطاع الصحة في ظل التوسع الكبير لسكان المحافظة المستفيدين من هذا القطاع جراء استقبال المحافظة لأعداد كبيرة من النازحين الذين تتزايد احتياجاتهم الصحية خاصة مع انعكاس آثار النزوح والأوضاع الإنسانية التي يواجهونها على صحتهم.. ودور الوزارة في إسناد القطاع الصحي والمنشآت الطبية الحكومية خاصة في مجال الموازنات التشغيلية لتمكينها من الاستمرار، والكوادر والتجهيزات الطبية.

كلمات دالّة