آخر تحديث:- منذ 11دقيقة
السبت 20 إبريل-نيسان 2024

وزير الصحة يقوم بزيارات تقييمية لعدد من المنشآت الصحية بمأرب

الأربعاء 28 فبراير-شباط 2024 الساعة 07 مساءً / مأرب - سبأنت:

قام وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، اليوم، بزيارات تقييمية لعدد من المنشآت الصحية والطبية بمحافظة مأرب، للاطلاع على واقع القطاع الصحي والخدمات التي يقدمها والتحديات التي تواجهه والاحتياجات الملحة وأولوياتها.

وتفقد الوزير بحيبح، سير العمل في مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة وترأس اجتماعاً موسعاً ضم مدير مكتب الصحة الدكتور أحمد العبادي، ومدراء الإدارات ومسؤولي برامج الرعاية الاولية في المحافظة، بحضور وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي الوليدي، والوكيل لقطاع السكان الدكتور سالم الشبحي، وعدد من مدراء العموم بالوزارة، لمناقشة وضع القطاع الصحي بالمحافظة، والإنجازات التي حققها، والتحديات التي تواجه القطاع، والاحتياجات الملحة والخطط المستقبلية لتطويره.

ووجه الوزير بحيبح، قيادة مكتب الصحة بالمحافظة بإعداد مصفوفة متكاملة تشمل الاحتياجات الملحة في البنية التحتية، والكوادر الطبية وفق المؤشرات والإحصاءات الدقيقة..مثمناً الدعم الكبير الذي تقدمه قيادة السلطة المحلية للقطاع الصحي في هذه المرحلة الاستثنائية في ظل ما تشهده المحافظة من ضغوطات متزايدة على الخدمات جراء النزوح الكبير إليها.

كما تفقد وزير الصحة، سير العمل في مستشفى الشهيد محمد هائل للأمومة والطفولة، والمركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية، واطلع على الخدمات الطبية والصحية والتشخيصية المقدمة للمرضى والمترددين، والتحديات التي تواجه سير العمل، والاحتياجات الملحة من أجل تجاوز التحديات خاصة ما يتعلق بالبنى التحتية والموازنات التشغيلية والكوادر الطبية.

وطاف الوزير بحيبح ،بالتوسعة التي شهدها مستشفى الشهيد محمد هائل خلال العامين الماضيين، على نفقة السلطة المحلية والتي مكنته من التوسع في الخدمات..مستمعاً إلى شرح عن الاحتياجات والصعوبات التي تواجه سير العمل، وتحسينه وخطط التطوير والتوسع في الخدمات ونوعيتها تلبية للاحتياجات الكبيرة والملحة للنازحين والمجتمع المضيف.

و أشاد وزير الصحة، بالجهود المبذولة من قبل قيادة ومنتسبي القطاع الصحي بالمحافظة، والنجاحات التي تحققت خاصة فيما يتعلق بالتوسع في تقديم خدمات رعاية الصحة الأولية، والخدمات الطبية والعلاجية والتطوير، والتحديث في عدد من المنشآت الطبية. 

كلمات دالّة