آخر تحديث:- منذ 10دقيقة
الأربعاء 26 يناير-كانون الثاني 2022

الوكيل الباكري يؤكد أهمية العمل المدني المنظم في كشف جرائم الحوثيين

السبت 12 مايو 2018 الساعة 07 مساءً / مأرب

أكد وكيل محافظة مأرب للشئون الادارية عبد الله الباكري، أهمية العمل المدني المنظم، لكشف النقاب عن الجرائم الوحشية التي تمارسها مليشيات الحوثي، بحق الابرياء والمدنيين الذين يعارضون ممارساتها القمعية.

 

وأعلن اليوم السبت، بمحافظة مأرب، عن إشهار المنظمة اليمنية للأسرى والمختطفين برئاسة شاكر حسان الهتار من أجل توسيع العمل المدني المناهض لجرائم الاختطاف والإخفاء القسري الذي تنتهجه المليشيات الحوثية الايرانية.

 

وقال الباكري في كلمة ألقاها في فعالية الاشهار، انه يقع علينا جميعاً في السلطة المحلية والجيش الوطني والحكومة الشرعية مسؤولية العون والدعم لذه المنظمة الإنسانية ، لكي تقوم بمهامها الجسيمة في رعاية وتأهيل الأسرى والمختطفين ودعم ذويهم والاهتمام بهم لأنهم أصبحوا يعانون الامرين مرارة فقد عائلهم المختطف في سجون المليشيات ومرارة فقدان الدخل وصعوبة توفير لقمة العيش ".

 

وأضاف وكيل المحافظة الباكري "إن على المنظمة مسؤولية كبيرة في حصر واستقصاء حالات الأسرى والمختطفين وتوثيق وأرشفة كل حالة وخاصة الحالات التي قضوا تحت التعذيب في سجون المليشيات الايرانية والاهتمام وتقديم الرعاية والعون لأسرهم".

 

وبحسب القائمين على المنظمة، فإنها تهدف إلى الى الاسهام في رعاية الأسرى والمختطفين وذويهم ورعايتهم مادياً وصحياً واجتماعياً، والتأهيل النفسي والاجتماعي لهم وابراز في معاناتهم والتعاون والتنسيق مع كافة الجهات الرسمية والمدنية لرعاية وتأهيل الاسرى والمختطفين وذويهم.

 

وألقيت في حفل الاشهار كلمات عن المنظمة قدمها أمين عام المنظمة أمين الثلايا وعن المختطفين قدمها أمين الفقيه.

 

حضر الفعالية وكيل جهاز الامن السياسي نور الدين اليامي ووكيل محافظة ذمار عبدالحميد الضبياني ومدير وعدد من مدراء العموم والشخصيات الاجتماعية.

 

كلمات دالّة

#مأرب