آخر تحديث:- منذ 33دقيقة
الثلاثاء 23 إبريل-نيسان 2024

اختتام دورة لميسري التوعية في مدارس مدينة مأرب بمخاطر الالغام والمتفجرات

الثلاثاء 15 مايو 2018 الساعة 05 مساءً / مأرب

 

اختتمت بمكتب التربية والتعليم بمحافظة مأرب، اليوم الثلاثاء، دورة تدريبية خاصة بميسري التوعية من المعلمين في مدارس مديرية مدينة مأرب بمخاطر الالغام ومخلفات الحرب لدى طلاب المدارس المستهدفة والتي نظمها المركز التنفيذي للتعامل مع الالغام بالتعاون مع منظمة اليونيسف ومكتب التربية بالمحافظة.

 

وتلقى 16 متدربا ومتدربة من مدارس (السلام، النجاح، الميثاق، الشهيد محمد هائل للبنات)، عددا من المعلومات والمعارف حول مخلفات الحرب الخطيرة وفي مقدمتها الالغام والمقذوفات غير المتفجرة، وكيفية التعامل معها، الى جانب مهارات في عملية التوعية للطلاب في المدارس المستهدفة ضمن جداول الحصص الدراسية خلال العام الدراسي المقبل.

 

وفي ختام الدورة التي استمرت اربعة ايام، تحدث مدير برنامج نزع الالغام بالمنطقة العسكرية الثالثة العميد ركن امين العقيلي ونائب مدير عام مكتب التربية عبدالعزيز الباكري، عن خطورة مخلفات الحرب من الالغام والمقذوفات غير المتفجرة على حياة المواطنين خاصة الاطفال والنساء والتي يجب ان يكونوا على وعي كامل بها وبمخاطرها وكيفية التعامل معها.

 

وشدد العقيلي والباكري على المتدربين بضرورة نقل رسالة التوعية بحرفية دون تهويل حتى يزرع الرعب في نفوس الطلاب واسرهم، وبدون تقليل من مخاطر هذه المخلفات على حياة الناس، ونقل ما تعلموه خلال الدورة الى اوسع نطاق من المجتمع.

 

من جانبه اشار منسق الدورة الى ان هذه الدورة تأتي ضمن الشراكة القائمة بين المركز التنفيذي ووزارة التربية والتعليم في مجال التوعية بمخاطر الالغام والمقذوفات غير المتفجرة بين اوساط طلاب المدارس خاصة في المناطق المتأثرة بالحرب.

 

كلمات دالّة

#مأرب