آخر تحديث:- منذ 31دقيقة
الأربعاء 12 يونيو-حزيران 2024

وفد برلماني فرنسي يزور أسواق مأرب وعرش بلقيس ومعبد أوام

الخميس 31 مايو 2018 الساعة 02 صباحاً / مأرب - خاص

 

قام الوفد البرلماني الفرنسي، برئاسة النائبة نتالي مريم غوليت، ويضم عددا من أعضاء مجلس الشيوخ والسفير الفرنسي في اليمن كريستيان تيستو، بجولة تسوقيه وسياحية في محافظة مأرب في إطار زيارته للمحافظة.

 

وطاف الوفد بعدد من أسواق مدينة مأرب، واطلعوا خلال الجولة التسوقية على الحركة التجارية النشطة التي تشهده الاسواق وازدحام المواطنين خلال ليالي شهر رمضان المبارك في ظل الأمن والاستقرار الذي تنعم به المحافظة ، واقتنى أعضاء الوفد عددا من المقتنيات التذكارية ذات الطابع التراثي لليمن.

 

كما زار الوفد الفرنسي خلال جولته السياحية عرش بلقيس ومعبد أوام، واللذان يحكيان قصة حضارة تاريخية ضاربة في عمق التاريخ وخالدة في الكتب السماوية ما جعلها تراث انساني لكل الأمم والديانات.

 

وعبر الوفد البرلماني الفرنسي عن اعجابه بما شاهده من أمن واستقرار وحركة تجارية نشطة في الأسواق وازدحامها بالمواطنين، والذي يعد دليلاً على جهود مؤسسات دولة قائمة بواجباتها في المحافظة.

 

كما أبدوا اعجابهم بما شاهدوه من شواهد تاريخية في المعالم الأثرية التي زاروها، والتي تحكي براعة الانسان اليمني في صناعة حضارة تاريخية تتخطى كل العصور.

 

رافق الوفد وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح ورئيس المكتب الفني الدكتور علي الجبل والسكرتير الصحفي للمحافظ علي الغليسي .

 

وكان وفد برلماني فرنسي برئاسة نتالي مريم غوليت والسفير الفرنسي في اليمن، قد بدء يوم الأحد زيارة لمحافظة مأرب اطلع خلالها على انتهاكات حقوق الإنسان التي ارتكبتها مليشيا الحوثي، والجهود الإنسانية التي تقدمها محافظة مأرب في سبيل إيواء النازحين في المحافظة.

 

وتسببت الانتهاكات التي ارتكبتها مليشيا الحوثي في المناطق الخاضعة لها في فرار ونزوح مئات الآلاف من المواطنين إلى محافظة مارب، بعد أن وجدوا في مأرب ملاذاً آمناً لحياتهم وأسرهم.

 

كلمات دالّة

#مأرب