آخر تحديث:- منذ 35دقيقة
الثلاثاء 05 مارس - آذار 2024

مأرب.. الوكيل مفتاح ينتقد صمت المنظمات الدولية ازاء انتهاكات  الحوثيين  بحق الاطفال

الأحد 19 أغسطس-آب 2018 الساعة 05 مساءً / مأرب

انتقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، صمت المنظمات الدولية إزاء انتهاكات مليشيا الحوثي الايرانية بحق الطفولة وتجنيدها القسري  للاطفال . 

 

جاء  ذلك خلال  حضوره اليوم حفل اختتام الدورة الثانية من المرحلة الخامسة والسادسة لإعادة تأهيل الاطفال المجندين والمتأثرين بالحرب في اليمن، والذي تقام بتمويل مركز الملك سلمان  للاغاثة  والاعمال الانسانية عبر مؤسسة وثاق للتوجه المدني. 

 

ودعا الوكيل مفتاح المنظمات الدولية التي لا تزال تعمل تحت وطأة المليشيات الحوثية، إلى الوقوف موقفاً صادقا وجاداً يشرفها لنصرة حقوق الطفولة المنتهكة والضغط على المليشيات الحوثية من أجل إيقاف تجنيدها للأطفال والزج بهم قسراً في المعارك. 

 

وأعرب عن شكره للحكومة، و لمركز  الملك سلمان على دعمه وتمويله لهذا المشروع الانساني الهام والهادف الى اعادة  تأهيل  ودمج الاطفال المجندين والمتأثرين بالحرب.  

 من جانبه أوضح المسئول الإعلامي لمشروع إعادة تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين بالحرب في اليمن عمار زعبل، أن المشروع قد استكمل تأهيل 215 طفلاً خلال تسع دورات منذ انطلاقه.  

 

 وأشار زعبل ً الى أن  المشروع سيتوسع  خلال الفترة القادمة ليتمكن من تأهيل أعداد كبيرة من الأطفال المجندين والمتأثرين بالحرب، بحسب الخطة المعدة لتأهيل (2000)طفل.   

 

ولفت الى ان برنامج إعادة التأهيل للأطفال يتضمن أنشطة تعليمية ونفسية ورياضية ورحلات ترفيهية يقدمها متخصصون بهدف إ زالة  آثار الصدمات النفسية التي تعرض لها الاطفال جراء الحرب واستعادتهم لطبيعتهم ودمجهم في  المدارس بروح  حيوية جديدة.  

 

 وتخلل  الاحتفاء  باختتام دورة التأهيل اناشيد واسكتش مسرحي معبر.  

كلمات دالّة

#مأرب