آخر تحديث:- منذ 23دقيقة
السبت 24 فبراير-شباط 2024

مكتب الصحة العامة والهلال الأحمر التركي يناقشان احتياجات القطاع الصحي

الثلاثاء 26 مارس - آذار 2019 الساعة 07 مساءً / مأرب

ناقش مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة مأرب ووفد الهلال الأحمر التركي الذي يزور المحافظة - اليوم الثلاثاء - جوانب التدخل وأبرز الاحتياجات التي يحتاجها القطاع الصحي في المحافظة.

وأكد أحمد العبادي مدير الرعاية الصحية بمكتب الصحة - خلال اللقاء - على أهمية وقوف المنظمات الإنسانية مع مكتب الصحة ، بما يسهم في تحسين الخدمات الصحية التي تواجه ضغوطاً شديدة بسبب استيعاب المحافظة لمئات الآلاف من النازحين.

وأشار العبادي إلى أن القطاع الصحي في محافظة مأرب يواجه الكثير من التحديات في جوانب توفير الأدوية ، ومواجهة الأمراض الوبائية، وخدمات الأمومة والطفولة ؛ رغم ما يبذله المكتب من جهود لتحسين وتوفير الخدمات الصحية الأساسية لسكان المحافظة.

من جانبه تحدث مصطفي إيدان رئيس بعثة الهلال الأحمر التركي عن أهداف الزيارة لمحافظة مأرب ، والتي من ضمنها الاطلاع على أبرز الاحتياجات في الجانب الصحي.

وكان مدير الرعاية الصحية ومعه وفد الهلال الأحمر التركي قد قاما بزيارة إلى مستشفى الشهيد محمد هايل للأمومة والطفولة للاطلاع على الخدمات الطبية والعلاجية التي يقدمها المستشفى.

واستمع مدير الرعاية الصحية ووفد الهلال الأحمر التركي إلى شرح عن الخدمات التي يوفرها المستشفى، وحجم الضغوط التي يواجهها، وأبرز الاحتياجات الضرورية لتحسين الخدمات الطبية التي يقدمها.

كلمات دالّة

مأرب