آخر تحديث:- منذ 02دقيقة
الثلاثاء 05 مارس - آذار 2024

40 نازحة من صرواح يناقشن مصفوفة احتياجات النازحات

الإثنين 08 إبريل-نيسان 2019 الساعة 05 مساءً / مأرب

شاركت 40 نازحة من مديرية صرواح - اليوم الإثنين - في ورشة عمل خاصة باستكشاف فرص السلام واحتياجات النازحات التي نظمتها مؤسسة فتيات مأرب بالتعاون مع مركز صنعاء للدراسات الاستراتيجية ومجموعة أكسفورد البحثية.

وتهدف الورشة إلى الخروج بمصفوفة احتياجات النازحات في مختلف مخيمات النزوح، والرفع بها إلى السلطة المحلية بالمحافظة ، وتسويقها إلى المنظمات الإقليمية والدولية العاملة في المجال الانساني من أجل العمل على تلبيتها.

وفي افتتاح الورشة أشار وكيل المحافظة للشئون الادارية عبدالله الباكري على التحديات الكبيرة التي فرضتها عملية النزوح واستقبال مأرب لأعداد مهولة من النازحين والنازحات من مديرية صرواح والمحافظات الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية، في مختلف المجالات.

وأكد أن السلطة المحلية تعمل عبر مختلف المكاتب ذات العلاقة للارتقاء بالخدمات العامة المقدمة للمواطنين والنازحين خاصة في مجالات الحماية والتعليم والصحة والمياه والأشغال العامة ؛ إلى جانب تقديم ما يمكن من مساعدات غذائية وإيوائية رغم محدودية الإمكانات المتاحة للسلطة المحلية بالمحافظة.

من جهتها نوهت المدير التنفيذي لمؤسسة فتيات مأرب انتصار القاضي إلى أهمية ورشة العمل في التعرف على أبرز الإحتياجات للنازحات، وأبرز الصعوبات التي تواجههن، وكيفية العمل على حلها بالتعاون مع السلطة المحلية والمنظمات والهيئات الإنسانية.

حضر افتتاح الورشة وكيلا وزارة الادارة المحلية عوض مشبح ومختار الشريحي وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية ذات العلاقة بالمحافظة.

كلمات دالّة

مأرب