آخر تحديث:- منذ 51دقيقة
الثلاثاء 05 مارس - آذار 2024

اللجنة الوطنية للتحقيق تناقش توسيع التعاون مع المنظمات المدنية بمأرب

الإثنين 15 يوليو-تموز 2019 الساعة 05 مساءً / مأرب

 

عقدت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، اليوم الاثنين في مدينة مأرب، حلقة نقاشية بمشاركة عدد من منظمات المجتمع المدني والمهتمين بقضايا وملف حقوق الإنسان في اليمن ومحافظة مأرب.

وفي مستهل الحلقة أشار نائب رئيس اللجنة المحامي حسين المشدلي إلى أن هدف حلقة النقاش رفع مستوى التواصل والتعاون بين اللجنة الوطنية للتحقيق ومنظمات المجتمع المدني العاملة في مجال الرصد والتوثيق وتعزيز حقوق الإنسان ؛ بما يضمن الوصول إلى أكبر قدر من الضحايا والتحقيق في الانتهاكات التي طالتهم.

واستعرض عضوا اللجنة القاضي طاهر الفايق ، والمحامية إشراق المقطري بعض أشكال التعاون بين اللجنة والمجتمع المدني في المرحلة السابقة وضرورة تنويع وتعدد أشكال التعاون في مجال المعلومة.

وأثرى المشاركون الحلقة بالآراء والتجارب من واقع عمل المنظمات الحقوقية العاملة في الميدان والصعوبات والتحديات التي تواجهها في أعمال الرصد والحماية والمناصرة وكيفية تجاوزها وتطويرها.

وناقشت الحلية عدداً من مقترحات العمل والأنشطة التي يمكن تنفيذها بالشراكة بين اللجنة الوطنية ومنظمات المجتمع المدني ، والتي من شأنها مساندة جهود اللجنة في التحقيق في الانتهاكات واستكمال قاعدة بيانات الضحايا على المستوى الوطني الذي تعمل عليه اللجنة ضماناً لإنصافهم وجبر الضرر في المستقبل.

كلمات دالّة

مأرب