آخر تحديث:- منذ 46دقيقة
الإثنين 15 إبريل-نيسان 2024

مهرجان خطابي وفني بمأرب إحياءً لليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة

الثلاثاء 03 ديسمبر-كانون الأول 2019 الساعة 04 مساءً / مارب

أقيم اليوم بمأرب مهرجاناً خطابياً وفنياً بمناسبة اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة، والذي يصادف الثالث من ديسمبر من كل عام ، ويتزامن مع احتفالات الشعب اليمني بالعيد الوطني الثاني والخمسين لذكرى الاستقلال، ورحيل آخر جندي بريطاني من جنوب الوطن.

وفي المهرجان الذي نظمته مؤسسة تحدي لرعاية وتأهيل المعاقين أكد مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية بالمحافظة حسن الشبواني على أهمية إقامة مثل هذه الفعاليات من أجل لفت الانتباه لهذه الشريحة المهمة في المجتمع ، وضرورة تلبية احتياجاتها وإعادة دمجها في المجتمع وتشجيعها على تحدي إعاقتها والاندماج في المجتمع.

وأشار إلى الجهود الجارية لافتتاح فرع لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين في المحافظة من أجل خدمة المعاقين في محافظات إقليم سبأ.

وكانت قد ألقيت كلمتان في المهرجان من قبل أمين عام مؤسسة تحدي لرعاية وتأهيل المعاقين حمد العذري، وكلمة عن المعاقين من قبل فاطمة أحمد محمد، استعرضتا في مجملهما احتياجات المعاقين وأهمية دمجهم في المجتمع ومساعدتهم في التغلب على إعاقتهم، والتحول من فئة تحت الاحتياج إلى فئة منتجة ، وتمكينهم من استغلال قدراتهم ومواهبهم التي يمكن أن تتعدى قدرات الأشخاص السليمين.

هذا وقد شهد المهرجان تقديم العديد من الفقرات الفنية والإنشادية المعبرة عن المناسبة والتي نالت استحسان الحاضرين.

 

كلمات دالّة

مأرب