آخر تحديث:- منذ 48دقيقة
الإثنين 15 إبريل-نيسان 2024

تدشين توزيع مساعدات طارئة مقدمة من مركز الملك سلمان لنازحي الجوف

السبت 07 مارس - آذار 2020 الساعة 10 مساءً / سبأ

دشن وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح، اليوم، ومعه وزير الأوقاف الدكتور أحمد عطية ووزير الدولة أمين العاصمة عبدالغني جميل، بمحافظة مأرب توزيع مساعدات غذائية وإيوائية طارئة مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لحوالي ألف أسرة نازحة من محافظة الجوف إلى مأرب.

وتشمل المساعدات الموزعة عبر ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية، ألف سلة غذائية، وألف خيمة إيواء، وخمسة آلاف بطانية وألفي بساط.

وأكد الوزير فتح، إيلاء القيادة السياسية اهتماما كبيرا بمحافظة مأرب والنازحين فيها بصورة عامة والنازحين من محافظة الجوف بصورة خاصة والعمل على تلبية احتياجاتهم الأساسية من غذاء وإيواء للتخفيف من معاناتهم.

وثمن الدور الإنساني للسعودية عبر مركز الملك سلمان وجهوده المستمرة في تقديم المساعدات الطارئة للنازحين من أبناء الجوف وتوفير احتياجاتهم بعد أن هجرتهم من قراهم وديارهم مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران.

كما ثمن الروح الوطنية التي تتعامل بها السلطة المحلية بمحافظة مأرب بقيادة محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة، مع النازحين والمهجرين من أبناء المحافظات الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية.

حضر التدشين نائب وزير الشؤون الاجتماعية والعمل صادق الجماعي، ومدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في الجمهورية نجيب السعدي ومدير مكتب مركز الملك سلمان في محافظة مأرب عبدالرحمن الصيعري.

كلمات دالّة

مأرب