آخر تحديث:- منذ 04دقيقة
الخميس 21 أكتوبر-تشرين الأول 2021

مركز الملك سلمان يدشن بمأرب المرحلة الأولى من مشروع توزيع 5 آلاف طن من التمور

الخميس 26 نوفمبر-تشرين الثاني 2020 الساعة 07 مساءً / مأرب

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم، في محافظة مأرب تدشين المرحلة الأولى من مشروع توزيع التمور للعام 2021م، في مختلف محافظات الجمهورية والمقدرة بخمسة آلاف طن.

وتشمل المرحلة الأولى التي جرى تدشينها اليوم، من قبل وكيل محافظة البيضاء أحمد محمد الحميقاني ومدير مكتب مركز الملك سلمان بمحافظة مأرب عبدالرحمن الصيعري ورئيس شبكة النماء اليمنية للمنظمات الأهلية محمد الرويشان، مائة طن من التمور، منها 93 ألف كرتون (وزن 8 كجرام) للأسر النازحة في محافظة مأرب من مختلف محافظات الجمهورية بمعدل كرتون لكل اسرة، فيما 31 ألفا و250 كرتونا مخصصا لمحافظة البيضاء.

خلال التدشين أشار الوكيل الحميقاني ومدير مكتب سلمان للإغاثة الصيعري إلى أن المساعدات تأتي في إطار المشاريع والتدخلات الإنسانية لمركز الملك سلمان في مختلف المجالات لمساعدة الأسر النازحة والشعب اليمني.. لافتين إلى أن هذا التدخل ماهو إلا مشروعا بسيطا في إطار مشاريع إنسانية كبيرة وذات أثر فعال وتنموي في المجالات الصحية والتعليمية والمياه والتنمية، إلى جانب جهودها في مجالي المساعدات الطارئة من مأوى وإيواء وإغاثة وصحة ومياه وغيرها..

من جانبه نوه رئيس شبكة نماء اليمنية الشريك المحلي لمركز الملك سلمان إلى آلية توزيع هذه المساعدات على المستفيدين بالتعاون مع الوحدات التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في المحافظات وممثلي السلطات المحلية بما يضمن وصولها إلى المستفيدين في إطار جهود تخفيف الأعباء الغذائية عنهم خاصة ما للتمور من فوائد صحية ومناعية لمن يعاني العوز الغذائي في ظل الظروف الاستثنائية الصعبة المعيشية والصحية التي يعيشها المواطنون خاصة النازحين.

وثمن الرويشان الدور الإنساني الكبير لمركز الملك سلمان والذي يعكس عمق العلاقات الأخوية بين الشعبين اليمني والسعودي الشقيقين والاهتمام الكبير للقيادة السعودية باليمن والشعب اليمني في مختلف الجوانب من أجل استعادة شرعيته ومؤسسات دولته والقضاء على الانقلاب والحفاظ على هويته العربية.

كلمات دالّة

مأرب