آخر تحديث:- منذ 37دقيقة
الأربعاء 17 أغسطس-آب 2022

مدير مكتب الصحة بمأرب يلتقي وفد الصليب الأحمر الدولي

الأربعاء 21 مارس - آذار 2018 الساعة 01 صباحاً / مأرب - خاص

التقي مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان في مارب الدكتور عبدالعزيز الشدادي، يوم الثلاثاء فريق اللجنة الدولية للصليب الأحمر برئاسة صالح الحدي.

 

ويزور محافظة مأرب، وفد للصليب الأحمر يضم ليليان سلوم والدكتور سهيل الارياني مسؤول الصحة في الصليب.

 

وخلال اللقاء قدم الفريق شرحا عن طبيعة الزيارة التي قال انها تهدف إلى التعاون بين السلطات المحلية بالمحافظة واللجنة الدولية للصليب الأحمر في كل المجالات ومنها الجانب الصحي.

 

وعبر الدكتور الشدادي عن ترحيبه بوفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي واطلاعه علي الجانب الصحي، مستعرضاً الوضع الصحي بالمحافظة والاحتياجات الضرورية والطارئة في هذا المجال بمأرب من تجهيزات وأثاث، وغيرها من الاحتياجات الضرورية والطارئة.

 

وأوضح ان محافظة مارب التي يتواجد فيها عدد كبير من النازحين، تتطلب توفير الخدمات الطبية والعلاجية، لافتاً إلى أهمية التدخل العاجل من قبل المنظمات الدولية والمحلية لتقديم الدعم الازم للمحافظة في الجانب الصحي.

 

واشار الى ان مكتب الصحة بالمحافظة يعانى من نقص في الادوية الضرورية والطارئة، وخاصة أدوية الأمراض المزمنة لحالات السكر وأمراض القلب وغيرها من الامراض.

 

وعبر عن شكره للجنة الصليب الأحمر الدولي لدعمها لبعض المستشفيات بأدوات وقطع الغيار الخاصة بالمولدات والزيوت التي قدمت خلال الشهر المنصرم لمستشفى 26سبتمبر بالجوبة ومستشفى كرى العام والمستشفى العسكري.

 

وبحث اللقاء مشروع دعم مستشفى الحزمة بمديرية الوادي، والذي سبق وأن تم الاتفاق على تحويله إلى مركز رعاية صحية اولية، وكذا سبل دعم مستشفى الجفرة بمجزر بالأثاث والتجهيزات اللازمة، ومجمع الشهيد محمد هايل ومستشفى حريب وغيرها من المرافق الصحية بالمحافظة.

 

وعبر فريق اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي عن شكره لمكتب الصحة العامة والسكان بمارب ممثلاً بالدكتور الشدادي، لما لمسه الفريق من وضوح الرؤية التي تتناسب مع تدخلات اللجنة الدولية للصليب الأحمر، مؤكداً دعمه للمحافظة في الجانب الصحي.

 

حضر اللقاء أحمد العبادي مدير الرعاية بالمحافظة.

 

كلمات دالّة

#مأرب