آخر تحديث:- منذ 37دقيقة
الخميس 21 أكتوبر-تشرين الأول 2021

بازار مفتوح لعرض منتجات متدربات في مجال الأشغال اليدوية بمأرب (صور)

الثلاثاء 22 يونيو-حزيران 2021 الساعة 05 مساءً / مأرب

 

 

أقيم اليوم بمدينة مأرب البازار المفتوح لعرض منتجات متدربات في مجال الأشغال والحرف اليدوية نظمته منظمة الوصول الإنساني في ختام برنامج تدريبي ضمن مشروع الحماية ودعم سبل العيش الممول من صندوق الأمم المتحدة للسكان.

يهدف البازار إلى عرض منتجات 17 متدربة وإبراز خبراتهن المستفادة خلال 20 يوما من التدريب متضمنا عدداً من منتجاتهن من أعمال الخياطة والحياكة والتطريز بالإضافة إلى العطور والبخور، وصناعة الحلويات والمعجنات والمنتجات التي تحتاجها السوق المحلية بالمحافظة.

وخلال افتتاح البازار أوضحت مدير عام الإدارة العامة لتنمية المرأة بمحافظة مأرب فندة العماري ، أهمية مثل هذه المشاريع الهادفة لتنمية مهارات النساء، وبناء قدراتهن في مجال المشاريع المدرة للدخل التي تساعدهن على تحسين وضعهن المعيشي وإعالة أسرهن في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها بلادنا.

من جهتها أشارت مدير برنامج المساحة الآمنة بمنظمة الوصول الإنساني مرفت أحمد عبدالله أن المتدربات خضعن لمدة 20 يوما لتدريب مكثف في المجالات التي تعزز قدراتهن في المشغولات اليدوية، بما يسهم في تحسين وضعهن المعيشي والاعتماد على الذات، وإكسابهن الخبرة لإدارة مشاريعهن الخاصة مستقبلا.

كلمات دالّة

مأرب