آخر تحديث:- منذ 38دقيقة
الخميس 21 أكتوبر-تشرين الأول 2021

شباب مأرب يحيون اليوم الدولي للشباب

السبت 14 أغسطس-آب 2021 الساعة 07 مساءً / مأرب

أكد لقاء شبابي موسع عقد اليوم، في محافظة مأرب بمناسبة اليوم الدولي للشباب الذي يصادف الـ12 من أغسطس من كل عام، على أهمية دور الشباب في التغيير الإيجابي وإحداث التنمية المنشودة في المجتمع.

ودعا اللقاء الذي حضره وزير الشباب والرياضة السابق رأفت الأكحلي وضم عددا من النخب الشبابية وقيادات منظمات المجتمع المدني، إلى تبني المشاريع والبرامج التأهيلية للشباب والتي تؤهلهم للإسهام الفاعل في صنع المستقبل الواعد والتنمية، وشدد على أهمية دور القطاع الخاص في توفير الفرص للشباب وتبني ودعم مشاريعهم الصغيرة بما يخدم التنمية المحلية.

كما دعا اللقاء المنظمات الدولية والإقليمية العاملة في المجال الإنساني إلى الانتقال من البرامج الإغاثية، إلى البرامج والمشاريع ذات التنمية المستدامة بما من شأنها توفير مناخات تنموية وفرص واعدة للشباب في الإسهام الفاعل في لعب أدوار مختلفة في إحداث التغيير وصناعة المستقبل.

وكان اللقاء قد كرس لمناقشة الأدوار المحتملة للشباب وعملية التأهيل وبناء قدرات الشباب ليبرزوا كقادة مؤثرين في صناعة المستقبل والتغيير الإيجابي، والسياسات الممكنة لإشراك الشباب في صناعة المستقبل والتنمية المستدامة.

كلمات دالّة

مأرب