آخر تحديث:- منذ 30دقيقة
الثلاثاء 07 فبراير-شباط 2023

افتتاح مدرسة ووحدة صحية في مخيم الست للنازحين بمأرب

الثلاثاء 29 نوفمبر-تشرين الثاني 2022 الساعة 08 مساءً / مأرب


إفتتح وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح ومعه مدير التعليم العام بمكتب التربية احمد العبادي اليوم، مدرسة ووحدة صحية في مخيم الست للنازحين شمال عاصمة المحافظة 20 كم، والمقدمة من منتدى الأغاثة والبناء (C.R.B) بتمويل من جمعية عائلة وكير فور اذرس بكلفة 46 الف دولار.
وعقب التدشين طاف الوكيل مفتاح بالمدرسة واستمع من مدير مكتب منتدى الاغاثة بالمحافظة يحيى قحطان الى شرح عن مكوناتها والتي تضم 6 فصول دراسية وادارة مدرسية وصرف صحي مع التجهيز والتأثيث بكلفة 32 الف دولار، كما طاف باقسام الوحدة الصحية التي تتكون من غرفة معاينة وغرفة انتظار وصيدلية واطلع على التجهيزات والتأثيث بكلفة اجمالية 14 الف دولار امريكي.
واكد الوكيل على اهمية هذه المشاريع المستدامة التي ستخفف كثيرا من معاناة النازحين في المخيم والتي تظاف.. مثمنا تدخلات منتدى الاغاثة الانسانية في مشاريع مستدامة وتأتي هذه المدرسة اضافة الى الوحدات السكنية التي بناها المنتدى للمستفيدين في المخيم.. موجها مكتب التربية والتعليم ومكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة بسرعة توفير الكوادر التعليمية والصحية للمدرسة والوحدة الصحية بما يخدم النازحين ويمكن اطفالهم من التعليم والعلاج وبيسر وسهولة.. كما شدد على اهمية تسوير المدرسة مع الاخذ بالاعتبار احتياجات التوسعة والتطوير لها من حيث الفصول الدراسية.

 

كلمات دالّة