آخر تحديث:- منذ 46دقيقة
السبت 22 يونيو-حزيران 2024

300 ألف زائر لمعرض مأرب الثاني للكتاب خلال 5 أيام

الإثنين 26 ديسمبر-كانون الأول 2022 الساعة 09 مساءً / مأرب ـ سبأنت

قال مدير فرع الهيئة العامة للكتاب بمحافظة مأرب، مدير معرض مأرب الثاني للكتاب، ناصر الشريف إن أكثر من 300 ألف زائر ارتادوا المعرض خلال خمسة أيام منذ انطلاقه.

وأكد الشريف في لـوكالة الانباء اليمنية (سبأ) أن الزخم الكبير لزيارة المعرض لايزال متواصلاً، وأنه يشهد إقبالاً كبيرا من مختلف فئات وشرائح المجتمع، لاسيما في الفترة المسائية.. مشيرا إلى أن فئة الشباب ذكوراً وإناثاً، يمثلون النسبة الأكبر من الزوار، إلى جانب الحضور المتميز للمرأة اليمنية، التي تواجدت في المعرض كروائية وكاتبة، من خلال الإصدارات النسوية، أو من خلال العدد الكبير للنساء في زيارة المعرض.

وأوضح مدير معرض مأرب الثاني للكتاب أن كتب التاريخ اليمني هي الأكثر طلباً من بين المصنفات المعروضة البالغ عددها أكثر من 35 ألف مصنف، حيث نفذت من عدد من دور النشر المشاركة والتي طلبت من إدارتها الرئيسية بإرسال كميات إضافية لها بشكل عاجل لتلبية طلبات الجمهور.

وأشار الشريف إلى أن كتب الأدب والروايات تأتي في المرتبة الثانية من حيث مستوى الإقبال، لا سيما الروايات الصادرة خلال العامين الماضيين، لعدد من الكتاب اليمنيين.. منوها بالفعاليات المصاحبة للمعرض التي تقام خلال فترتي الصباح والمساء وتلقى حضورا كبيرا من الجمهور وشملت ندوات وفعاليات فكرية وحقوقية وشعرية وحوارية حول الكتابة الروائية والسردية.

كلمات دالّة