آخر تحديث:- منذ 45دقيقة
السبت 22 يونيو-حزيران 2024

إذاعة مأرب تحتفي بالذكرى العاشرة لانطلاق بثها الإذاعي

الأحد 02 إبريل-نيسان 2023 الساعة 12 صباحاً / مأرب

 

شارك وكيل وزارة الإعلام المساعد أحمد ربيع اليوم، الزملاء الإعلاميين العاملين في إذاعة مأرب المحلية احتفائها بالذكرى العاشرة لانطلاق بثها، في 1 ابريل 2013م، والإنجازات التي حققتها خلال عقدها الأول.

وفي الفعالية التي أقيمت بالمناسبة بمشاركة عدد من القيادات في السلطة المحلية بالمحافظة والمؤسسات الاعلامية والداعمين للبرامج الإذاعية، جرى استعراض محطات من مراحل البث الإذاعي المواكب للتطورات والأحداث التي شهدتها اليمن عامة، ومحافظة مأرب على وجه الخصوص، منذ تأسيس مطارح نخلا في 18 سبتمبر 2014م، حيث كان انطلاق الإذاعة إضافة نوعية في مرحلة وطنية استثنائية وحساسة وظروف صعبة، ومثلت منبرا وصوتا جمهوريا، وجبهة وعي توجيه معنوي في المعركة الوطنية لاستعادة الجمهورية ومؤسسات الدولة ومواجهة فكرمليشيا الحوثي الإرهابية ومشروعها الإرهابي والأجندة الإيرانية والشائعات التي تبثها، وصوت مساند للمقاومة الشعبية والجيش الوطني وتعزيز لحمة المجتمع وتراصه ووعيه تجاه الشائعات.

كما جرى استعراض التضحيات التي قدمتها الإذاعة وهي تواكب المعركة الوطنية، وفي جبهات العزة والشرف واستشهاد وجرح عدد من كوادرها وعلى رأسهم مؤسس الإذاعة الشهيد عبدالكريم مثنى، ومسؤول العلاقات العامة بالإذاعة الشهيد عبدالله القادري، وتم قراءة الفاتحة إلى أرواحهم وأرواح الشهداء من الجيش والأمن والمقاومة الشعبية في مأرب وجميع المحافظات.

وفي تصريح له أكد وكيل وزارة الإعلام المساعد أحمد ربيع أن إذاعة مأرب ولدت في مرحلة مهمة من تاريخ اليمن عموما ومحافظة مأرب بشكل خاص، وتصدرت قلعة النضال الفكري وصناعة الوعي في وجه الانقلاب الحوثي، حيث مثلت رافدا مهما من روافد الإعلام الوطني، وكان لها دور في إسناد المعركة التي يخوضها الجيش الوطني مسنودا بالمقاومة الشعبية لمواجهة التمرد الحوثي الإرهابي المدعوم من إيران.

وقال: بعد انقلاب مليشيا الحوثي سطت المليشيا على وسائل الإعلام فانتشرت الشائعات وساد الإحباط بين الناس، فكان صوت إذاعة مأرب جمهورياً يصدح وحيداً ليبدد كل تلك الشائعات والدعايات، ومصدر طمأنة للمواطن وسنداً للمقاومة الشعبية الباسلة ثم الجيش الوطني عقب تشكيله .

من جانبه أكد مدير عام الإذاعة علي الحواني استمرار الإذاعة في تقديم رسالتها الإعلامية الهادفة، في إطار المعركة الوطنية والتوجهات الحكومية بقيادة رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي.. لافتا أن الإذاعة ماضية خلال المرحلة المقبلة تطوير وتقوية البث الإذاعي ليصل إلى المحافظات الأخرى وخاصة المجاورة لمحافظة مأرب..

وثمن الحواني الدعم الذي يقدمه عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ المحافظة اللواء سلطان العرادة، ومساندته لدورها لثقته برسالتها المؤثرة كصوت جمهوري في تعميق الولاء الوطني في إطار الجبهة الإعلامية كأحد أوجه المعركة الوطنية لاستعادة الدولة وتعزيز الوعي بإسناد التنمية المحلية واللحمة المجتمعية بالمحافظة.

كلمات دالّة