آخر تحديث:- منذ 46دقيقة
الجمعة 01 مارس - آذار 2024

فعالية صحية لتوعية الأمهات حول التبول اللا إرادي وتقييم حالات سوء التغذية لدى الأطفال بمأرب

الخميس 01 يونيو-حزيران 2023 الساعة 08 مساءً / مأرب


أقيمت اليوم بمحافظة مأرب، فعالية صحية لتوعية الأمهات حول "التبول اللا إرادي وتقييم حالات سوء التغذية لدى الأطفال ،نظمها مركز الدكتورة ابتهال التخصصي لرعاية الأم والطفل بالتعاون مع جمعية الناس للناس التنموية.

وفي افتتاح الفعالية أكد مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور أحمد صالح العبادي، مسؤولية القطاع الخاص المجتمعية كشريك للجهات الرسمية في خدمة المجتمع وتنميته ورفع وعيه وتخفيف معاناته والارتقاء بمستواه في مختلف الجوانب خاصة في الجانب الصحي..

وأوضح الدكتور العبادي ، أن المكتب يسعى إلى تفعيل دور القطاع الخاص الإنساني والوطني في تنمية المجتمع صحيا وتقديم جزء من عائداته الاستثمارية والربحية لصالح تنميته.

مشيرا إلى أن المكتب وضع خطة استراتيجية لأنسنة القطاع الصحي الخاص وتفعيل دوره سواء بجوانب التثقيف الصحي ورفع الوعي المجتمعي وإقامة مخيمات طبية مجانية في مختلف التخصصات وتخصيص منح علاجية مجانية لذوي الاحتياجات الخاصة والمعدمين والأشد احتياجا بحسب معايير تحدده آلية واضحة بهدف التخفيف من معاناتهم وآلامهم.

من جانبها أوضحت مديرة المركز الدكتورة ابتهال با مخرمة أن هذه الفعالية تأتي في إطار توجه المركز لتفعيل دوره الإنساني والصحي والمجتمعي ورفع الوعي والثقافة الصحية..

مشيرة إلى أن المركز خصص أسبوعا كاملا لعلاج الأطفال من مختلف الأمراض بشكل مجاني.

كلمات دالّة