آخر تحديث:- منذ 32دقيقة
الثلاثاء 03 أكتوبر-تشرين الأول 2023

تدشين المرحلة الثانية من خدمات الرعاية الصحية الأولية للأطفال والأمهات بمأرب

الأحد 04 يونيو-حزيران 2023 الساعة 06 مساءً / مأرب

دشن مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة مأرب اليوم، المرحلة الثانية من خدمات الرعاية الصحية الأولية وخدمات الصحة الإنجابية للأطفال والأمهات الحوامل في المحافظة.

تأتي هذه المرحلة في إطار النشاط الإيصالي التكاملي الذي ينفذه مكتب الصحة بتمويل من منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف.. على مدى خمسة أيام.

وخلال التدشين في مخيم السمياء للنازحين أوضح مدير عام مكتب الصحة بمأرب الدكتور أحمد العبادي أن الحملة تشمل تقديم خدمات التحصين، والتغذية،والتثقيف الصحي وخدمات الصحة الإنجابية للأطفال والأمهات بالإضافة إلى خدمات التحصين بلقاح كورونا للفئات العمرية من سن 18سنة فأكثر.

مشيرا إلى أن النشاط الإيصالي التكاملي يستهدف بأنشطته المختلفة جميع الأطفال تحت سن الخامسة وكذلك النساء الحوامل والأمهات المرضعات، من خلال 200 عامل وعاملة صحية مشاركين في تنفيذ هذه الحملة موزعين على 40 فريقا بالإضافة إلى 21 مشرف مديرية ومحافظة وإشراف مركزي..

ودعا الدكتور العبادي المواطنين وقيادات المجتمع للتفاعل مع الحملة لإنجاحها بالدفع بالأطفال والنساء إلى الفرق الصحية للحصول على خدمات الرعاية الصحية الأولية اللازمة والتي توفر عليهم تكاليف الانتقال إلى مراكز الخدمة، إلى جانب استفادة الكبار ممن لم يتحصلوا على لقاح كورونا بأخذ الجرعة الوقائية من هذا الفيروس القاتل.