آخر تحديث:- منذ 44دقيقة
السبت 24 فبراير-شباط 2024

اختتام دورة تأهيلية لـ130 ضابط شرطة بمأرب في مجال الضبط القضائي

الإثنين 19 يونيو-حزيران 2023 الساعة 05 مساءً / مأرب


اختتمت اليوم بمحافظة مأرب، الدورة التدريبية الثالثة لتأهيل مأموري الضبط القضائي من مختلف الوحدات الأمنية في المحافظة نظمتها دائرة التدريب والتأهيل بمكتب النائب العام.
هدفت الدورة على مدى خمسة أيام إلى إكساب المشاركين المعارف القانونية والقضائية وضوابط أداء الواجب والأحكام العامة لأعمال الضبط القضائي، إلى جانب تلقيهم معارف نظرية وتطبيقية في كيفية كتابة محاضر جمع الاستدلال والتعامل مع مسرح الجريمة.
واستهدفت 130 ضابطاً من ضباط شرطة الأمن العام، وقوات الأمن الخاصة، وشرطة المنشآت وحراسة الشخصيات، وشرطة الدوريات وأمن الطرق، وإدارة البحث الجنائي، وشرطة السير، والشرطة النسائية في المحافظة
وفي الاختتام، أكد وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح، على أهمية إقامة مثل هذه الدورات في رفع كفاءة الأداء للأجهزة الأمنية وتكسب منتسبيها المعارف الخاصة بالجوانب المهنية المتعلقة بمجال الضبط وحماية الحقوق الخاصة والعامة.

من جانبه أوضح رئيس نيابة استئناف مأرب القاضي عارف المخلافي، أن هذه الدورات تأتي في إطار حرص النيابة العامة على تأهيل مأموري الضبط القضائي بالمبادئ والمعايير الخاصة بحقوق الإنسان بما يمكنهم من القيام بدورهم وممارسة صلاحياتهم المخولة لهم وفقاً للقانون.
بدوره أوضح مديرعام شرطة المحافظة العميد يحيى علي حُميد أن هذه الدورات من شأنها أن ترتقي بأداء مأموري الضبط القضائي ورفع وعيهم القانوني وإكسابهم المهارات التي تمكنهم من أداء واجباتهم ومهامهم بمهنية واحترام.
وفي ختام الفعالية جرى تكريم المتدربين بشهادات المشاركة.