آخر تحديث:- منذ 53دقيقة
الثلاثاء 05 مارس - آذار 2024

وكيل مأرب يبحث مع الصليب الأحمر وأطباء بلا حدود تدخلاتهما الإنسانية بالمحافظة

الإثنين 12 يونيو-حزيران 2023 الساعة 07 مساءً / مأرب

بحث وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، في لقاءين منفصلين مع المدير الجديد لمكتب الصليب الأحمر في المحافظة عبدالجليل عبدالله، ورئيس بعثة منظمة أطباء بلا حدود الهولندية في اليمن إسحاق الكالدي، التدخلات الإنسانية للمنظمتين في المحافظة وآلية تعزيز الشراكة بين السلطة المحلية والمنظمتين في المجال الإغاثي والخدمات الأساسية.

ورحب الوكيل مفتاح، بالمدير الجديد لمكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالمحافظة، واستمع منه لشرح عن سير البرامج والتدخلات الإنسانية للجنة الصليب الأحمر المنفذة وقيد التنفيذ في مجالات الأمن الغذائي والإغاثة والصحة من خلال تقديم السلال الغذائية والدعم النقدي للأسر الأشد احتياجا، ودعم المزارعين والمرافق الصحية ، بالإضافة إلى تأهيل بعض مشاريع المياه والخدمات الإنسانية لنزلاء السجون بالتنسيق مع المكاتب والأجهزة المختصة.

كما استمع الوكيل مفتاح من رئيس بعثة أطباء بلا حدود الهولندية إلى شرح حول التدخلات الصحية للمنظمة وأهمية تعزيزها بما يساهم في تطوير الوضع الصحي والمساعدة في الارتقاء بالخدمات الطبية.

وأشاد وكيل المحافظة الدكتور مفتاح، بالتدخلات الإنسانية للجنة الدولية للصليب الأحمر ومنظمة أطباء بلا حدود الهولندية، وحرصهما على تعزيز الشراكة الإنسانية والارتقاء بدورهما الإنساني في المحافظة.

مشيرا الى ان محافظة مأرب تستوعب أكثر من مليونين وثلاثمائة ألف نازح شردتهم مليشيات الحوثي الإرهابية من مختلف المحافظات التي تسيطر عليها وفقدوا كل ممتلكاتهم ومدخراتهم ويعانون ظروفا معيشية صعبة. 

كلمات دالّة