آخر تحديث:- منذ 51دقيقة
الأحد 16 يونيو-حزيران 2024

الوكيل مفتاح يتفقد عددا من المراكز الصيفية للفتيات بمأرب

الأحد 18 يونيو-حزيران 2023 الساعة 08 مساءً / مأرب

تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، ومعه رئيس اللجنة العليا للمخيمات والمراكز الصيفية بالمحافظة الدكتور علي سيف الرمال، اليوم عددا من المراكز الصيفية للفتيات في مدينة مأرب.

و اطلع الوكيل مفتاح على البرامج والأنشطة التي تنفذ في تلك المراكز والمخيمات في جوانب تعزيز الهوية اليمنية العربية والولاء الوطني والبرامج التعليمية الدينية والتاريخية والوطنية واللغتين العربية والإنجليزية وبرامج الحاسوب والمواد العلمية، فضلا عن تدريبهن في الإسعافات الأولية

كما أطلع على البرامج التدريبية والتأهيلية للفتيات في جوانب التمكين الاقتصادي، المهارات الحياتية، تطوير الذات، إلى جانب البرامج الثقافية، وبرامج اكتشاف وتنمية المواهب في مختلف المجالات.

وزار الوكيل مفتاح ومعه رئيس وأعضاء لجنة المراكز والمخيمات الصيفية ، معرضا في مدرسة بلقيس للبنات واطلع على مخرجات أعمال الفتيات خلال التدريب والتطبيق في مجالات الخياطة والتفصيل، الأشغال اليدوية، صناعة البخور والعطور، صناعة المعجنات والحلويات، والنقش، إلى جانب عرض نماذج إبداعية في مجالات الخط والرسم والشعر والقصة.

مشيدا بمستوى الإعداد والتنظيم لهذه المراكز وما تضمنته من برامج وأنشطة هادفة، عبرت المشاركات من خلالها عن تمسكهن بهويتهن الوطنية اليمنية وإيمانهن بمبادئ ثورة 26 سبتمبر الخالدة ونظامها الجمهوري وعكست أعمالهن التي تضمنها المعرض عن مهاراتهن وإبداعاتهن المتنوعة.

وأوضح الوكيل مفتاح أن المراكز والمخيمات الصيفية تمثل محطة لتعليم أبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات وتربيتهم تربية وطنية، وتعد ورش عمل تدريبية تأهلهم في مهن وحرف وفنية تمكنهم من الإسهام في التنمية والتطلع لمستقبل يملؤه الحب والعمل والتنمية والإعمار.

مشيرا إلى أن مليشيا الحوثي الإرهابية حولت المراكز الصيفية إلى معسكرات لتجنيد الأطفال وتعبئتهم تعبئة طائفية قائمة على الكراهية والموت والقتل والدمار وغرس العبودية لسلالة بعينها في نفوسهم وتكريس الهوية الإيرانية الفارسية وتغيير عقيدتهم الوطنية والدينية.

كلمات دالّة