آخر تحديث:- منذ 33دقيقة
الأحد 21 يوليو-تموز 2024

الوكيل مفتاح يتفقد سير العمل في فرع مصلحة الأحوال المدنية بمأرب

الخميس 22 يونيو-حزيران 2023 الساعة 08 مساءً / مأرب

تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، سير العمل في فرع مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني بالمحافظة، واطلع على مستوى التجهيز والتهيئة للمبنى الإضافي الجديد للمصلحة.

كما اطلع، على سير العمل وانسيابية المعاملات وطباعة البطائق الشخصية حيث يتم طباعة 200 إلى 250 بطاقة شخصية يوميا.

واستمع الوكيل مفتاح، من مدير عام فرع المصلحة العقيد محمد مجيديع، إلى شرح عن عمليات نقل الوثائق وأرشفتها وترتيبها إلى جانب المكاتب الإدارية لتقديم الخدمات وترتيبها وانسيابها بشكل يسهل على المواطنين إجراء معاملاتهم لاستخراج وثائق الهوية المطلوبة وشهادات الميلاد والوفاة، وأهمية المبنى في تخفيف الازدحام الكبير للمواطنين الطالبين للخدمة.

مستعرضاً الاحتياجات الفنية والتجهيزات لتحسين جودة الخدمة وتوسعة العمل بالشكل الذي يلبي طموحات المواطنين ويسهل عليهم إجراء معاملاتهم واختصار لهم الوقت الزمني.

وأوضح العقيد مجيديع أن المصلحة أصدرت خلال النصف الأول من العام الجاري أكثر من 37 ألفا و809 وثائق موزعة بين 15 ألفا و696 بطاقة شخصية، و774 بطاقة عائلية، و7941 شهادة ميلاد، و164 شهادة وفاة، إلى جانب 13 ألفا و221 صفحة بيانات، و13 صورة قيد زواج.

وأشاد الوكيل مفتاح، بالجهود التي تبذلها قيادة فرع المصلحة ومنتسبوها في تقديم خدماتهم للمواطنين وتجاوز التحديات والصعوبات وتسهيل الإجراءات للمواطنين رغم الازدحام الكبير للحصول على الوثائق.

مؤكداً أن السلطة المحلية ستواصل تقديم كافة الدعم لتعزيز قدرات المصلحة وتطوير أدائها وخدماتها للمواطنين بأفضل جودة ويسر وسهولة. 

 

كلمات دالّة