آخر تحديث:- منذ 54دقيقة
الأربعاء 29 مايو 2024

لجنة حكومية تتفقد أحوال المواطنين والوضع التنموي والخدمي في مديرية رغوان

السبت 22 يوليو-تموز 2023 الساعة 07 مساءً / مأرب

تفقدت لجنة حكومية مكلفة من قيادة محافظة مأرب بزيارة مديرية رغوان اليوم أحوال المواطنين والنازحين في المديرية واطلعت على مجمل الأوضاع في المديرية و على الاحتياجات الأساسية في كافة القطاعات الخدمية. 

وعقدت اللجنة التي ضمت مدراء مكاتب الصحة والزراعة ونائبي مدراء مكتبي التربية والوحدة التنفيذية للنازحين اجتماعًا مع مدير عام المديرية طه علوي الباشا ومدراء المكاتب التنفيذية المعنية في المديرية.

وناقش الاجتماع الوضع التنموي والخدمي في المديرية واستعرض الاحتياجات الأساسية في قطاعات الصحة والتعليم والزراعة وفي مقدمتها زيادة حصة المديرية من الكوادر التربوية التخصصية ورفد مدارس المديرية بالمستلزمات اللازمة وكذلك عمل مصدات لمجرى السيول في المديرية لحماية الأراضي الزراعية من التآكل والفيضانات. 

واطلعت اللجنة على الوضع الأمني في المديرية واستمعت من مدير الأمن المقدم مسعد الشدادي إلى شرح موجز عن الإجراءات والتدابير المتخذة لحفظ الأمن والاستقرار والحفاظ على النظام العام في المديرية.

بعد ذلك نفذت اللجنة زيارة ميدانية إلى مخيم الكرامة والتقت بعدد من الأسر النازحة في المخيم وتفقدت أوضاعهم وتلمست احتياجاتهم الملحة في مجالات المأوى والغذاء والصحة. 

كما زارت اللجنة مستشفى رغوان وتفقدت سير العمل فيه واطلعت على احتياجاته المحلة من الكوادر الطبية والفنية والأجهزة الطبية والمعدات الطبية، مشددة على ضرورة ترميم المستشفى والعمل على تحسين وتطوير الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين فيه.

من جانبه أوضح مدير عام مكتب الصحة رئيس اللجنة الدكتور أحمد العبادي أن هذه الزيارة جاءت بتكليف من عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ المحافظة اللواء سلطان العرادة وذلك في إطار اهتمامه بأوضاع المديريات الغربية وحرصه على الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين. 

مشيرا إلى أن اللجنة سترفع في نهاية زيارتها الميدانية للمديرية تقرير ميداني مفصل إلى قيادة المحافظة عن نتائج هذه الزيارة يتضمن كافة مشاكل واحتياجات أبناء المديرية في كافة القطاعات الخدمية بالإضافة إلى الإجراءات والتوصيات المناسبة لمعالجتها وحلها.

كلمات دالّة