آخر تحديث:- منذ 49دقيقة
السبت 24 فبراير-شباط 2024

تدشين برنامج تدريبي  مجاني بمأرب لـ 1000 شاب وشابة 

الثلاثاء 08 أغسطس-آب 2023 الساعة 10 مساءً / مأرب

دشن فرع جامعة العلوم والتكنولوجيا بمحافظة مأرب وملتقى شباب اليمن، اليوم، البرنامج التدريبي المجاني الثاني للشباب 2023م، والذي يستهدف ألف شاب وشابة من خريجي الثانوية العامة وطلاب الجامعات.

وجاء هذا البرنامج احتفاء بيوم الشباب الدولي وبمناسبة حصول الجامعة على المركز الأول بين الجامعات اليمنية وفقًا لأحدث إصدار للتصنيف العالمي لتقييم الجامعات "ويبوماتركس".

ويتضمن البرنامج الذي يستمر شهرا كاملا حزمة من الدورات القصيرة الهادفة إلى تزويد المتدربين بالعديد من المعارف والمعلومات التي تساعدهم في اتخاذ القرار وتكسبهم مهارات تساعدهم في سبل العيش.

وسيتلقى الشباب المتدربون معلومات ومعارف في كيفية اختيار التخصص الجامعي، ومقدمات في تخصصات الإدارة والمحاسبة، الأمن السبراني وتقنية المعلومات، وطب وجراحة الفم والأسنان، والصيدلة والمختبرات الطبية، إلى جانب دورات في مهارات التصوير، المونتاج، أساسيات حقوق الإنسان، آلية الرصد والتوثيق، وإعداد وصياغة المشاريع.

وأكد مدير عام مكتب الشباب بالمحافظة علي حشوان ومدير عام الإدارة العامة لبحوث التنمية الإدارية جمال الجعفري، على أهمية تضافر كافة الجهود الرسمية والأهلية والمنظمات غير الحكومية في رعاية وتأهيل الشباب وتكامل أدوارها لبناء قدرات الشباب وتأهيلهم وتسليحهم بالعلم والمعرفة والمهارات اللازمة التي تمكنهم من صناعة المستقبل والإسهام الفاعل في التنمية وإعادة الإعمار والوصول إلى الأهداف المنشودة.  

كلمات دالّة