آخر تحديث:- منذ 19دقيقة
الخميس 13 يونيو-حزيران 2024

العرادة يعلن عن بناء كليتين ومبان سكنية في جامعة إقليم سبأ بمأرب ويفتتح معامل كلية الطب

الخميس 21 سبتمبر-أيلول 2023 الساعة 05 مساءً / مأرب

أعلن عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة اليوم ،عن بناء كليتين في أرضية جامعة إقليم سبأ الجديدة ومبانٍ سكنية لأعضاء هيئة التدريس، وتكليف مكتب هندسي لإنجاز المخطط العام ( الماستر بلان ) لأرضية الجامعة. 

كما أعلن عن تقديم جهاز كمبيوتر محمول لكل عضو من أعضاء مجلس الجامعة والمركز الأول لأوائل طلاب الأقسام العلمية للعام الجامعي 2021م - 2022م.

ونقل اللواء العرادة في كلمته بالحفل الذي أقامته الجامعة لاستقبال الطلاب المستجدين وتكريم أوائل الأقسام العلمية للعام الجامعي الماضي، تحيات القيادة السياسية والحكومة وتمنياتهم للطلاب بالتوفيق والنجاح والتفوق في مسيرتهم العلمية.

مشدداً على ضرورة تقديم التعليم الجامعي بجودة عالية بحسب المعايير والاعتماد الأكاديمي المحلي والإقليمي والدولي ، والاستمرار في الارتقاء بالأداء الأكاديمي وفق خطة الجامعة الاستراتيجية وبما يلبي رغبات المتقدمين للدراسة الجامعية. 

وخاطب اللواء العرادة الطلاب بقوله: " العلم هو سلاحكم الذي ستدافعون به عن أنفسكم وعن وطنكم ومجتمعكم وشعبكم".. معرباً عن سعادته بمشاركته في فعالية الطلاب المستجدين وهم يستشرفون المستقبل وعلى أعتاب مرحلة جديدة من حياتهم التي ستحدد مستقبلهم المهني والشخصي.. 

وحث الطلاب والطالبات على الجد والاجتهاد والمثابرة لرفع مستوى التحصيل العلمي ، والحرص على تطوير قدراتهم ومهاراتهم في كافة المجالات، للإسهام بفاعلية في السير بالوطن نحو التقدم والرخاء والازدهار.

من جانبه أشار رئيس جامعة إقليم سبأ الدكتور محمد حمود القدسي في كلمته إلى تزامن هذا الحفل مع احتفالات الشعب اليمني بالعيد الوطني الـ61 لثورة 26 سبتمبر المجيدة التي أزاحت ظلام النظام الكهنوتي الإمامي البغيض عن الشعب اليمني، لتفتح له نور العلم والحياة والكرامة والتطور والإنجازات..

 مستعرضاً الإنجازات والنجاحات الكبيرة التي حققتها الجامعة منذ صدور قرار إنشائها في 2016م، في أداء رسالتها التعليمية لكل أبناء اليمن، وتحقيق غايتها بأن تكون صرحاً أكاديميا زاخراً بالعلم والمعرفة ومنافساً جاداً لنظرائها من الجامعات الحكومية على امتداد الوطن.

وكان عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء سلطان العرادة قد افتتح عند وصوله الجامعة المرحلة الثانية من معامل كلية الطب والعلوم الصحية، مستمعاً إلى شرحٍ مستفيض من المختصين عن محتويات كل معمل والأجهزة والأدوات المعملية الحديثة فيها، لتمكين الطلاب من التطبيق العملي للمواد النظرية على أعلى مستوى، بما يرفع من جودة مخرجات الكلية وكفاءة الأطباء .

 

كلمات دالّة