آخر تحديث:- منذ 03دقيقة
الأربعاء 29 نوفمبر-تشرين الثاني 2023

الفريق الحكومي يواصل زياراته الميدانية لمكاتب السلطة المحلية بمحافظة مأرب

الأحد 24 سبتمبر-أيلول 2023 الساعة 05 مساءً / مأرب

واصل الفريق الحكومي المكلف من مجلس الورزاء بزيارة محافظة مأرب برئاسة وكيل وزارة الإدارة المحلية عبداللطيف الفجير ، زياراته الميدانية والتقييمية لعدد من مكاتب السلطة المحلية في المحافظة ومديرية المدينة.

حيث زار الفريق اليوم مكاتب السياحة، والصناعة والتجارة ، الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط الحضري بالمحافظة بالإضافة إلى إدارة مديرية المدينة، واطلع على أدائها وأهم الاحتياجات وأبرز الصعوبات والتحديات التي تواجهها والمقترحات والتوصيات لمعالجتها.

 واستمع الفريق من مدراء المكاتب والإدارات الفرعية إلى شرح مفصل عن سير الأداء والإنجازات المحققة والاحتياجات الملحة التي يأتي في مقدمتها قلة عدد الكوادر وتدني النفقات التشغيلية مقارنة بحجم الأعباء الكبيرة بسبب تضاعف أعداد سكان المحافظة واستيعابها لملايين النازحين من مختلف المحافظات.

مشيدا بما تحققه المكاتب الخدمية بمحافظة مأرب من إنجازات وما تقدمه من خدمات جعلها مضرب مثل رغم التحديات والظروف الصعبة جراء الحرب التي تشنها مليشيات الحوثي الإرهابية التابعة لإيران للعام التاسع على الشعب اليمني بشكل عام وعلى مأرب بشكل خاص.

وأكد رئيس الفريق الحكومي خلال لقاءاته بمدراء المكاتب والقيادات الإدارية، أهمية تطوير العمل الإداري وتحديثه أولا بأول والحرص على تدريب الموظفين وتأهيلهم ورفع كفاءتهم ليكونوا قادرين على توفير الخدمات وتيسير الإجراءات وإنجاز المعاملات للمواطنين بسرعة ويسر.

ودعا الوكيل الفجير إلى مضاعفة الجهود للتغلب على كافة الصعوبات والتحديات الذي تواجهه المكاتب الحكومية والمؤسسات الخدمية بمحافظة مأرب في ظل استمرار موجة النزوح وماتشهده المحافظة من نمو السكاني كبير وتوسع عمراني وتجاري متسارع.

 مشددا على ضرورة المتابعة والرقابة والمحاسبة ووضع الحلول الإدارية المبتكرة بالإضافة إلى تقييم الأداء الإداري بهدف تطوير العمل المؤسسي رفع مستوى التحصيل للموارد وتحديد جوانب القصور والاختلالات ومعالجة أسبابها.

كلمات دالّة