آخر تحديث:- منذ 05دقيقة
الأحد 16 يونيو-حزيران 2024

تدشين مشروع الاستجابة الطارئة متعددة القطاعات لدعم النازحين بمأرب

الأحد 24 سبتمبر-أيلول 2023 الساعة 06 مساءً / مأرب

دشن اليوم بمحافظة مأرب مشروع الاستجابة الطارئة متعددة القطاعات لدعم النازحين والفئات الضعيفة في المحافظة بورشة عمل تعريفية بالمشروع شارك فيها 28 مشاركا، يمثلون مختلف الجهات ذات العلاقة.

وفي افتتاح الورشة أكد وكيل المحافظة للشؤون الإدارية عبدالله الباكري أهمية الاستفادة القصوى من المساعدات المقدمة من شركاء العمل الإنساني لتمويل الاستجابة الإنسانية لاحتياجات النازحين والمجتمع المضيف بشقيها الطارئ أو التعافي.

 مشدداً على ضرورة الخروج بآلية عمل و تنسيق مشتركة بين المؤسسة المنفذة للمشروع والجهات الحكومية المستفيدة منه لضمان نجاح كافة البرامج والأنشطة التنموية للمشروع وضمان استدامتها بما يسمهم في التخفيف من معاناة النازحين والمجتمع المضيف لهم.

من جانبه أوضح مدير فرع مؤسسة بناء بمأرب عبدربه ناصر أن التكلفة التمويلية للمشروع في محافظة مأرب تبلغ مليون و820 ألف يورو بتمويل من مكتب المساعدات الخارجية الألمانية بالشراكة مع منظمة دياكوني كاتسترو فينيك.

 مشيرا إلى أن المشروع سيتضمن العديد من البرامج والأنشطة والتدخلات الطارئة الهادفة لتعزيز البنى التحتية والخدمات في قطاعات الصحة والتغذية، والمياه، تحسين سبل المعيشة، والحماية وسينفذ على مدى 18 شهرا

كلمات دالّة