آخر تحديث:- منذ 51دقيقة
السبت 20 يوليو-تموز 2024

تدشين حملة طارئة لتحصين أكثر من 93 ألف طفل وطفلة بمأرب ضد الحصبة القاتلة 

السبت 30 سبتمبر-أيلول 2023 الساعة 05 مساءً / مأرب

دشن وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح اليوم، في مستشفى الشهيد محمد هائل للأمومة والطفولة بمدينة مأرب، حملة التحصين الطارئة ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية في جميع مديريات المحافظة.

وخلال التدشين أكد الوكيل مفتاح أهمية هذه الحملة لحماية الأطفال من مخاطر الإصابة بفيروس الحصبة والحصبة الألمانية وتحصينهم من خطره القاتل، في ظل تزايد حالات الإصابة بهذا الفيروس وتفشيه وانتشاره في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية بشكل واسع. 

ووجه السلطات المحلية والمكاتب التنفذية وكل الجهات المعنية في المحافظة والمديريات إلى التفاعل مع الحملة والتعاون مع فرقها الميدانية وتسهيل مهامها والحرص على إنجاح الحملة وتحقيق كامل أهدافها.

داعيا خطباء المساجد وقادة الرأي العام والإعلاميين والشخصيات الاجتماعية والمؤثرين في المجتمع إلى توعية المواطنين بأهمية التحصين وحث جميع الآباء والأمهات إلى أخذ أطفالهم إلى مراكز التحصين في مناطقهم للحصول على الجرعة اللازمة لحمايتهم. 

من جانبه أوضح مدير عام مكتب الصحة بمأرب الدكتور أحمد العبادي، أن الحملة التي تمولها منظمتا الصحة العالمية واليونيسيف ينفذها 536 عاملا صحيا ومشرفا ميدانيا موزعين على 236 فريقا ثابتا ومتحركا في المحافظة وتستهدف على مدى ستة أيام نحو 93 ألفا و 583 طفلا وطفلة من عمر 6 أشهر حتى 5 سنوات في جميع المديريات المستهدفة. 

مشيرا إلى أن هذه الحملة يصاحبها حملة توعية مجتمعية ينفذها متطوعون ومتطوعات ميدانيون منتشرون في جميع المناطق والمديريات المستهدفة للتوعية بأهمية التحصين من خلال الوسائل المسموعة ومكبرات الصوت المحمولة على السيارات الجوالة و توزيع الملصقات والبروشورات واللافتات التوعوية.

حضر التدشين منسق منظمة الصحة العالمية بمحافظة مأرب الدكتور علي ساريه ومسؤول الطوارئ بمكتب منظمة اليونيسيف بالمحافظة سليم شريف ومدير برنامج التحصين بالمحافظة الدكتور نبيل الشرعبي ، والمشرف المركزى للتحصين الشامي داوود.

كلمات دالّة