آخر تحديث:- منذ 31دقيقة
السبت 24 فبراير-شباط 2024

اختتام برنامج الطبيب الزائر في المستشفى التخصصي لطب وجراحة العيون بمأرب

الخميس 23 نوفمبر-تشرين الثاني 2023 الساعة 07 مساءً / مأرب

اختتم اليوم في المستشفى التخصصي لطب وجراحة العيون بمدينة مأرب ، برنامج الطبيب الزائر لإجراء فحوصات وعمليات جراحية مجانية لمرضى شبكية العين والسائل الزجاجي بالمحافظة.

تضمن البرنامج الذي استمر أسبوعا كاملا بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، إجراء 152 عملية جراحية و 300 معاينة لمرضى الشبكية والسائل الزجاجي في المحافظة.

واستفادت 102 حالة من الأجهزة التشخيصية في المستشفى إلى جانب تقديم فحوصات لـ 202 حالة وكذلك صرف الأدوية المجانية لجميع المرضى من قبل الطبيب الزائر.

من جانبه قال مندوب مؤسسة البصر العالمية المشغلة للمستشفى الدكتور حسام الدين عوض ، إن خدمات برنامج الطبيب الزائر تأتي متزامنة مع استمرار المستشفى بتقديم كافة خدماته الاعتيادية المجانية لمرضى العيون من الفحص حتى العمليات وصرف العلاجات والنظارات..

وأوضح أن إقامة برنامج الطبيب الزائر يهدف إلى توفير خدمة علاجية تخصصية نوعية مجانية للمرضى لا تتوفر في المحافظة ويضطر المريض للسفر للخارج أو البقاء حبيس العمى.

مشيرا إلى أن أغلب المرضى المستهدفين في هذا البرنامج هم من المرضى النازحين الذين لا تمكنهم ظروفهم المعيشية من تحمل كلفة العلاج في الداخل أو في الخارج.

كلمات دالّة