آخر تحديث:- منذ 29دقيقة
الأحد 03 مارس - آذار 2024

تدشين حملة 16 يوما لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي في مأرب

الأحد 26 نوفمبر-تشرين الثاني 2023 الساعة 07 مساءً / مأرب

دشنت جمعية الوصول الإنساني فرع محافظة مأرب، اليوم، حملة الـ 16 يوما من النشاط لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي بالمحافظة.

يأتي تدشين الحملة بالتزامن مع اليوم الدولي للقضاء على كل أشكال العنف القائم على النوع الاجتماعي وتنفذ من خلال مشروع المساحة الآمنة للنساء والفتيات بالمحافظة التابع للجمعية، بتمويل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية عبر صندوق الأمم المتحدة للسكان.

واستعرض المدير التنفيذي لفرع الجمعية بالمحافظة سالم علي أبرز المشاريع الخدمية متعددة القطاعات التي نفذتها الجمعية دعما للمرأة وقائمة على حقوقها الإنسانية بالشراكة مع مركز سلمان للإغاثة وصندوق الأمم المتحدة للسكان منذ منتصف العام 2018م حتى الآن.

 وأوضح بأن المشاريع شملت تقديم مساعدات نقدية لعدد (6430) امرأة وفتاة، ومحو أمية (1990) امرأة وفتاة ممن حرمن من التعليم، وتدريب وتأهيل (4770) امرأة وفتاة في حرف ومهن موزعة بين " صيانة الجوالات، الخياطة، الكوافير، صناعة الحلويات والمعجنات،صناعة البخور والعطور، الأشغال اليدوية والحرفية، صناعة الحقائب الجلدية والمنظفات والصابون، والتمريض"، وتمكينهن اقتصاديا بمشاريع مدرة للدخل بعدد 3273 مشروعا.. 

ولفت إلى أن الجمعية وبالتعاون مع السلطة المحلية استخرجت بطائق شخصية لعدد 3630 امرأة وفتاة لتسهيل وصولهن إلى الخدمات، والاستجابة لعدد 4600 امرأة بخدمات طارئة ذات بعد متكامل في كافة الاحتياجات الأساسية.

مشيرا إلى أن نحو 6600 امرأة استفادت من نظام الإحالة الذي جرى تفعيله مع الشركاء الإنسانيين ضمن مشروع تغطية فجوات الاحتياجات الإنسانية.

كلمات دالّة