آخر تحديث:- منذ 57دقيقة
الأحد 03 مارس - آذار 2024

الوكيل الفاطمي يفتتح بازارا نسويا لمنتجات الناجيات من العنف بمأرب

الأربعاء 06 ديسمبر-كانون الأول 2023 الساعة 06 مساءً / مأرب

افتتح وكيل محافظة مأرب علي الفاطمي، اليوم، بازارا نسويا لعرض وتسويق منتجات الناجيات من العنف، من نزيلات دار الإيواء التابع لفرع اتحاد نساء اليمن بالمحافظة.

نظم البازار فرع اتحاد نساء اليمن بمأرب بالتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، ضمن أنشطة وفعاليات مشروع 16 يوما لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي.

وطاف الوكيل الفاطمي، بأقسام البازار واطلع على محتويات كل قسم من منتجات مختلفة وأكد أهمية إعادة تأهيل المعنفات و النهوض بواقعهن وتدريبهن وتأهيلهن لتحولهن إلى منتجات في المجتمع

 مشيرا إلى أن المرأة هي الأكثر تضررا من الحرب التي أشعلتها مليشيا الحوثي خلال السنوات التسع الماضية وما خلفته من مآس بشكل مباشر أو غير مباشر جعلت واقعها أكثر بؤسا .. 

 من جانبهما أوضحت مديرة فرع اتحاد نساء اليمن بمأرب سبأ العماري، ومديرة دار الإيواء عبير العامري، أن البازار يهدف للتسويق لمنتجات نزيلات الدار وإبراز إبداعاتهن في مجالات الخياطة، وصناعة العطور، وصناعة المخلالات، وصناعة الاكسسوارات، والمشغولات اليدوية الحرفية.

مشيرات إلى أن البازار جاء بعد سلسلة من الدورات التدريبية والتأهيلية لنزيلات الدار لإكسابهن مهنا وحرفا تمكنهن من الاعتماد على أنفسهن اقتصاديا وتساعدهن على تحسين سبل العيش.

كلمات دالّة