آخر تحديث:- منذ 02دقيقة
الإثنين 15 أغسطس-آب 2022

وفد اممي من الـ (اوتشا ) يتفقد مراكز ومخيمات للنازحين بمأرب

الأربعاء 09 مايو 2018 الساعة 08 مساءً / مأرب

تفقد وفد من مكتب تنسيق الشئون الإنسانية التابع لمنظمات الأمم المتحدة (اوتشا ) الذي يزور محافظة مأرب حاليا برئاسة سبأ جوبح، عددا من مخيمات النازحين بمأرب والذين نزحوا من المحافظات الواقعة تحت سيطرة مليشيات الحوثي الانقلابية.

 

حيث تفقد الوفد أوضاع النازحين في مخيمات وادي ذنه بصرواح ومنطقة الزور والاحتياجات الإنسانية العاجلة للنازحين كون تلك المخيمات مغيبة من الإحصائيات والتقارير لدى المنظمات الدولية وخططها الإنسانية.

 

وناشد النازحون منظمات الأمم المتحدة القيام بواجبها الإنساني وتقديم المساعدات الإنسانية اللازمة من مأوى وتعليم وصحة ومياه وكهرباء وغيرها الى جانب المساعدة العاجلة في نزع الالغام التي تهدد حياتهم.

 

وكان الوفد الاممي قد زار مساء أمس عددا من مخيمات وتجمعات النازحين بمديرية مدينة مأرب والتي تظم نازحين من مديرية صرواح بمأرب ونازحين من عدة محافظات واقعة تحت سيطرة مليشيات الحوثي الانقلابية، واطلعوا على أوضاعهم الإنسانية الصعبة.

 

حيث أشار وفد الـ(اوتشا) الى انهم لم يكونوا يتصوروا هذا الحجم لأعداد النازحين الذين استقبلتهم محافظة مأرب والأوضاع الإنسانية التي يعيشونها.. وأكدوا ان الزيارة تهدف الى الاطلاع على الواقع الإنساني للنازحين كما هو على الطبيعة وتلافي القصور في عمل المنظمات الأممية الذي رافقها خلال السنوات الثلاث الماضية.

سبأ

كلمات دالّة

#مأرب