آخر تحديث:- منذ 35دقيقة
الإثنين 15 إبريل-نيسان 2024

ندوة تعريفية عن مؤسسة إكثار البذور ومهامها ودورها التنموي بمأرب

الأحد 03 مارس - آذار 2024 الساعة 06 مساءً / مأرب

افتتح وكيل محافظة مأرب للشؤون الإدارية عبدالله الباكري، اليوم، ندوة تعريفية عن المؤسسة العامة لإكثار البذور ومهامها ودورها التنموي للنهوض بواقع القطاع الزراعي في المحافظة. 

وفي الندوة أكد الوكيل الباكري اهتمام السلطة المحلية بدعم القطاع الزراعي في محافظة مأرب والعمل على تطويره وتفعيل مؤسساته باعتباره أحد القطاعات الحيوية لإعادة التعافي الاقتصادي. 

وأوضح أن محافظة مأرب تعد إحدى أهم السلات الغذائية في اليمن وأن دعم القطاع الزراعي في المحافظة سيسهم في سد جزء من الفجوة الغذائية القائمة في بلادنا. 

مشددا على ضرورة إيجاد رؤية استراتيجية للأمن الغذائي، التي تواجه أسوأ أزمة إنسانية، مع تزايد نسبة النازحين في مأرب بحسب التقارير الدولية إلى أكثر من 62 في المائة من النازحين في اليمن، ويعيشون أوضاعاً معيشية وإنسانية واقتصادية صعبة.

من جانبه استعرض مدير فرع المؤسسة العامة لإكثار البذور بالمحافظة محمد القاضي، مهام المؤسسة ودورها في توفير البذور المحسنة ذات الجودة العالية والكفاءة الإنتاجية لبذور القمح والبقوليات وكافة المحاصيل الزراعية المختلفة. 

مشيرا إلى أن هذا الدور التنموي و المحوري للمؤسسة يسهم في الحد من اتساع الفجوة الغذائية ويعزز جهود إيجاد مخزون غذائي يحقق جزءا من الاكتفاء الذاتي.

كلمات دالّة