آخر تحديث:- منذ 22دقيقة
الأربعاء 12 يونيو-حزيران 2024

العرادة يترأس اجتماعاً موسعاً لمناقشة قضايا السجناء المعسرين بمأرب

الثلاثاء 12 مارس - آذار 2024 الساعة 09 مساءً / مأرب

ترأس عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ مأرب اللواء سلطان بن علي العرادة اليوم، اجتماعا موسعا كُرِّس لمناقشة قضايا السجناء المعسرين في المحافظة وسبل الإفراج عنهم خلال أيام شهر رمضان المبارك.

وضم الاجتماع وكيل وزارة الداخلية محمد سالم بن عبود ووكيل المحافظة للشؤون الإدارية عبدالله الباكري ورئيس نيابة الاستئناف بالمحافظة القاضي عارف المخلافي ومدير عام الشرطة العميد يحيى حميد وعدد من مسؤولي الأجهزة الأمنية ورئيس وأعضاء الغرفة التجارية والصناعية بالمحافظة.

واستمع المجتمعون إلى تقريرٍ موجز قدمه رئيس النيابة القاضي عارف المخلافي عن قضايا السجناء المعسرين بالمحافظة ممن قضوا محكوميتهم وتعذر الإفراج عنهم بسبب ماعليهم من حقوق مالية وعينية للآخرين.

مستعرضاً أعداد السجناء المعسرين في المحافظة والمبالغ المالية المستحقة عليهم وتم طرحها للنقاش في الاجتماع الموسع بهدف الخروج بحلول عملية تفضي في النهاية إلى الإفراج عن 30 سجيناً معسراً على الأقل خلال أيام شهر رمضان المبارك. 

وأقر الاجتماع تشكيل لجنة مشتركة مشكلة من السلطة المحلية والنيابة العامة والأجهزة الأمنية المختصة والغرفة التجارية لمتابعة إجراءات قضايا السجناء المعسرين والحقوق المترتبة عليها تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية ممثلة برئيس مجلس القيادة الرئاسي والحكومة بهذا الخصوص.

وفي الاجتماع قدَّم عضو مجلس القيادة اللواء سلطان العرادة باسم السلطة المحلية جزءا من المبلغ المستحق على السجناء المعسرين في المحافظة وحث التجار ورجال المال والأعمال للمساهمة الفاعلة في الأعمال الإنسانية ومن ضمنها قضايا السجناء المعسرين. 

مؤكداً أهمية دور القطاع الخاص في مساندة جهود مؤسسات الدولة في مختلف المجالات.

كلمات دالّة