آخر تحديث:- منذ 45دقيقة
الإثنين 15 أغسطس-آب 2022

الوكيل الباكري يدعو إلى تشكيل لجان ميدانية لحصر النازحين في مأرب

الخميس 10 مايو 2018 الساعة 03 مساءً / مأرب

دعا وكيل محافظة مأرب، عبدالله الباكري، المنظمات المحلية والدولية إلى تشكيل لجان ميدانية، لحصر النازحين في محافظة مأرب.

 

جاء ذلك خلال اختتام دورة تدريبية في مجال " فهم العمل الانساني والنزول الميداني"، التي نظمتها منظمة رقيب لحقوق الانسان بالتعاون مع شبكة اليمن لحماية حقوق الانسان على مدى اسبوعين، والتي اختتمت اليوم الخميس في مأرب.

 

وحث الوكيل الباكري المنظمات الحقوقية، إلى مضاعفة العمل من اجل حماية حقوق الانسان وكشف الانتهاكات التي ترتكبها مليشيات الحوثي الانقلابية بحق المواطنين.

 

واكد وكيل محافظة مأرب عبدالله الباكري ان مليشيات الحوثي الانقلابية خلقت معاناة للشعب اليمني من خلال اجبارها الملايين على النزوح او التهجير القسري ، مشيرا الى ان عملية النزوح ما تزال متواصلة بشكل يومي.

 

وهدفت الدورة التي شارك فيها 31 ناشط وناشطة من منظمات المجتمع المدني، الى رفع وعي المنظمات المحلية غير الحكومية بمعايير العمل الانساني والاستجابة في الحالات الطارئة واجراء تقييم سريع لاحتياجات النازحين.

 

 من جانبه اشار رئيس منظمة رقيب الدكتور عبدالله الشليف الى ان تزايد النازحين والمشردين داخل محافظة مأرب، جاء نتيجة الحرب العبثية التي شنتها مليشيات الحوثي الانقلابية والتي تفرض حاجة وجود الهيئات والمنظمات الانسانية من اجل العمل الانساني.

 

حضر الاختتام مدير دائرة التوجيه المعنوي للقوات المسلحة اللواء محسن خصروف ومدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي حزام مجيديع ومدير عام مكتب محافظ مأرب محمد البازلي.

سبأ

كلمات دالّة

#مأرب