آخر تحديث:- منذ 54دقيقة
الأربعاء 29 مايو 2024

اجتماع بمأرب يقر الخطط الوقائية والتوعوية لمواجهة وباء الكوليرا ومنع انتشاره

الخميس 18 إبريل-نيسان 2024 الساعة 09 مساءً / مأرب

أقر اجتماع صحي موسع عقد اليوم في محافظة مأرب ،عددا من الخطط التنفيذية والإجراءات الوقائية والاحترازية والحملات التوعوية لمواجهة وباء الكوليرا وتوعية المجتمع بمخاطره وطرق انتقاله ومنع انتشاره. 

وخرج الاجتماع الذي ترأسه وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح و ضم أعضاء كتلة الصحة من مدراء المكاتب المعنية وممثلي المنظمات المحلية والإقليمية والدولية بعدة قرارت أكدت في مجملها على ضرورة تعزيز التعاون والتنسيق فيما بين أعضاء الكتلة أثناء تنفيذ الخطط.  

مشددا على ضروة إنشاء غرفة عمليات مشتركة لمتابعة آليات تنفيذ تلك الخطط أولا بأول والعمل لإيجاد مخزون طوارئ للمحافظة استعدادا لمواجهة هذه الجائحة بالإضافة إلى توحيد جهود الكوادر الصحية الموجودة في الميدان التابعة لمكتب الصحة أو المنظمات العاملة في قطاع الصحة في عملية توزيع حقائب النظافة أو تنفيذ حملات التوعية الصحية. 

وفي الاجتماع أشاد الوكيل مفتاح بجهود صندوق النظافة ودوره في تنفيذ حملات النظافة والتوعية بشكل مستمر ودعا إلى مساندة تلك الجهود والحفاظ على النظافة العامة والشخصية مشدداً على ضرورة الاهتمام بنظافة مياه الشرب وكلورتها وفحص عينات من مياه الآبار والمنشآت الخاصة بالتعبئة و الخزانات المركزية والمتنقلة..

من جانبه كشف مدير مكتب الصحة بمأرب الدكتور أحمد العبادي عن تسجيل نحو 176 حالة اشتباه بالكوليرا في المحافظة دون تسجيل أي حالة إصابة مؤكدة حتى الآن ..مستعرضا أدوار ومهام كافة الجهات المعنية بتنفيذ تلك الخطط لضمان تنفيذها بالشكل المطلوب.

بدوره أشار منسق كتلة الصحة بالمحافظة الدكتور فواز الشميري إلى أن مؤشرات حالات الاشتباه تستدعي رفع حالة التأهب والجاهزية من جميع شركاء العمل الإنساني والصحي ومتطوعي حملات التوعية لرفع الوعي لدى المواطنين بأعراض وباء الكوليرا وطرق انتقاله ووسائل الوقاية منه.

 

كلمات دالّة