آخر تحديث:- منذ 18دقيقة
الأربعاء 29 مايو 2024

مناقشة تدخلات منظمة الإعانة الفرنسية ومشاريعها الإنسانية القادمة بمأرب

الخميس 18 إبريل-نيسان 2024 الساعة 09 مساءً / مأرب

ناقش وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، مع وفد منظمة الإعانة الفرنسية (FIS) تدخلات المنظمة ومشاريعها الإنسانية القادمة في المحافظة. 

وقدم الوكيل مفتاح لأعضاء وفد المنظمة برئاسة مدير البرامج أحمد محمد يوسف عرضا موجزا عن الوضع الإنساني للنازحين والمجتمع المضيف لهم في محافظة مأرب في ظل اتساع فجوة الاحتياجات الإنسانية وتراجع مستوى تدخلات المنظمات واستمرار حركة النزوح إلى المحافظة بشكل شبه يومي. 

واستعرض الدكتور مفتاح أبرز التحديات التي تواجهها السلطة المحلية ومكاتبها التنفيذية بمحافظة مأرب في تلبية الاحتياجات الأساسية للنازحين والمجتمع المضيف لهم في المحافظة في مختلف القطاعات الخدمية. 

مشددا على ضرورة قيام شركاء العمل الإنساني بدورهم في تغطية جزء من هذه الاحتياجات المتزايدة ورفع مستوى تدخلاتهم القادمة في المحافظة مع ضرورة التركيز على تنفيذ المشاريع الإنسانية المستدامة.

من جانبه أوضح رئيس وفد المنظمة الفرنسية أن الزيارة تهدف إلى تحديث مصفوفة الاحتياجات الإنسانية الأساسية التي أعدتها المنظمة لمحافظة مأرب العام الماضي. 

وأشاد بالتسهيلات التي تقدمها السلطة المحلية للمنظمة لتسهيل عملها وتذليل كافة الصعوبات أمامها أثناء تنفيذ مشاريعها خلال الفترة الماضية.. مشيرا إلى أن منظمته تعتزم تنفيذ مشروعين في محافظة مأرب خلال الفترة القادمة في مجال الأمن الغذائي والتمكين الاقتصادي وتحسين سبل العيش.

كلمات دالّة