آخر تحديث:- منذ 54دقيقة
الأحد 16 يونيو-حزيران 2024

مركز الملك سلمان يدشن حملة علاجية مجانية لمرضى القلب بمأرب

الثلاثاء 21 مايو 2024 الساعة 04 مساءً / مأرب

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم بهيئة مستشفى مأرب العام، الحملة العلاجية المجانية لمرضى القلب، التي تقام لأول مرة في المحافظة ضمن برنامج نبض السعودية التطوعي لأمراض وجراحات القلب. 

تستهدف الحملة التي تنفذها مؤسسة أمراض القلب الخيرية ومركز نبض الحياة لأمراض وجراحة القلب، 800 حالة مرضية بالمحافظة على مدى 3 أيام.

وخلال التدشين ، أكد رئيس هيئة مستشفى مأرب العام، الدكتور عبد العزيز الشدادي، أهمية تنفيذ هذه الحملة في محافظة مأرب التي تفقتر لوجود مركز متخصص للقلب للمساهمة في التخفيف من معاناة المرضى وتقديم الخدمات الطبية المتخصصة لهم ابتداء من الفحص والمعاينة وصولا إلى العمليات الجراحية. 

مشيدا بدعم مركز الملك سلمان للقطاع الصحي بمحافظة مأرب وتمويله لهذه الحملة الطبية النوعية وفي تخصص طبي مهم في ظل الوضع الإنساني والمعيشي الصعب الذي يعيشه ملايين النازحين والمجتمع المضيف في المحافظة. 

ومن جانبه أوضح رئيس مؤسسة أمراض القلب الخيرية الدكتور محمد باشعيب، أن الحملة ستجري الفحص والمعاينة لجميع الحالات المستهدفة وتقدم لها العلاج بشكل مجاني. 

مشيرا إلى أنه سيتم إحالة الحالات التي تتطلب تدخلا جراحيا إلى مركز نبض الحياة لأمراض وجراحة القلب بمدينة المكلا لإجراء عمليات القسطرة التشخيصية والعلاجية وعمليات القلب المفتوح لها مجانا. 

حضر التدشين مدير عام المخيمات الطبية بوزارة الصحة الدكتور محمد طريق، ومدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور أحمد العبادي، ومدير مكتب مركز الملك سلمان بالمحافظة عبدالرحمن الصيعري.

كلمات دالّة