آخر تحديث:- منذ 05دقيقة
الأحد 16 يونيو-حزيران 2024

المؤتمر الطبي الأول بمأرب يناقش 14 بحثاً وورقة عمل في يومه الثاني 

الأحد 26 مايو 2024 الساعة 09 مساءً / مأرب

ناقش المؤتمر الطبي الأول بجامعة إقليم سبأ في يومه الثاني اليوم الأحد 14 بحثاً محكماً و 9 أوراق عمل بالإضافة إلى عدد من تقارير الحالة ، تركزت جميعها في محور العلوم الطبية السريرية.

وتميزت فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر الذي تنظمه كلية الطب بالشراكة مع المجلس اليمني للاختصاصات الطبية، بالمشاركة الخارجية الواسعة من قبل باحثين من عدة جامعات في دول شقيقة وصديقة عبر تقنية الاتصال المرئي. 

حيث قدم ستة باحثين من جامعات في السعودية، وقطر، و الصين، وتركيا، ومصر والجزائر والسودان وبريطانيا أبحاثهم وأوراق عملهم وتقارير الحالة. 

ونوقشت الأبحاث وأوراق العمل في 3 جلسات أدارتها كلا من الدكتورة أماني الهواري، والدكتور عبدالله ناجديب، والدكتورة جميلة الربيعي، والدكتورة نوال السقاف. 

وتمحورت الأبحاث وأوراق العمل في مجال طب الأطفال، والطب الباطني، وعلم وظائف الأعضاء والأشعة، والجديد في مرض التوحد، واستخدام الذكاء الاصطناعي في المجال الصحي، وأخلاقيات البحث العلمي.

بينما ركزت تقارير الحالة على استخدامات وآثار الأدوية المضادة، وتقييم وقاية القلب، و الأدبيات الطبية، والمضاعفات العصبية النادرة للقيء الحملي، والإدارة الناجحة لالتواء الرحم المتكرر..فضلا عن توصيف المركبات والأحماض وتأثيراتها، و كذلك الولادة القيصرية وانقطاع الطمث. 

كلمات دالّة