آخر تحديث:- منذ 02دقيقة
الأحد 23 يونيو-حزيران 2024

الباكري يطلع على سير العمل في قسم النساء في الأحوال المدنية بعد تأهيله

الإثنين 27 مايو 2024 الساعة 07 مساءً / مأرب

اطلع وكيل محافظة مأرب للشؤون الإدارية عبدالله أحمد الباكري، اليوم، على سير العمل في قسم النساء بفرع مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني بالمحافظة بعد تأهيله. 

نفد أعمال التأهيل منظمة حماية للتوجه المدني بتمويل من الخارجية الهولندية بالشراكة مع مؤسسة رنين، ضمن مشروع تمكين النساء والأطفال من امتلاك الهوية الوطنية.

وتضمنت الأعمال إنشاء كابينات مخصصة للموظفات اللواتي يستقبلن النساء لإنجاز معاملات النساء في الحصول على وثائق ثبوتية الهوية والتقاط الصور لهن بغرض إلصاقها في الاستمارات وبطاقة الهوية..

وخلال الزيارة التي رافقه فيها مدير مكتب حقوق الإنسان بالمحافظة عبدربه جديع، اطلع الوكيل الباكري من مدير عام مصلحة الأحوال المدنية العميد محمد مجيديع، ورئيس منظمة حماية الدكتور علي التام إلى شرح موجز عن أعمال التأهيل التي تمت في القسم. 

مشيرين إلى ان القسم تمكن خلال الأيام الماضية من إصدار 300 وثيقة ثبوتية للمستفيدات من سكان المخيمات شمال المحافظة منها 100 بطاقة شخصية للنساء و 200 شهادة ميلاد.

وأشاد الوكيل الباكري، بجهود قيادة فرع قيادة مصلحة الأحوال المدنية ومنتسبيها في تقديم الخدمات للمواطنين رغم قلة الإمكانات والقدرات والتجهيزات لاستيعاب العدد الكبير من المواطنين..

 مشيداً بمساهمة منظمة حماية لتعزيز حقوق المرأة في الحصول على وثيقة الهوية الشخصية التي باتت جزءا من احتياجات الإنسان اليومية لتسيير شؤونه ومعاملاته في كافة شؤون الحياة. 

كلمات دالّة