آخر تحديث:- منذ 51دقيقة
الأحد 23 يونيو-حزيران 2024

الوحدة التنفيذية بمأرب تشارك في مؤتمر دولي في كينيا

الأربعاء 29 مايو 2024 الساعة 06 مساءً / مأرب

شاركت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمحافظة مأرب، في المؤتمر الدولي الذي عقدته منظمة الهجرة الدولية في دولة كينيا عن إدارة وتنسيق المخيمات خلال الفترة من 27 إلى 29 مايو الجاري. 

مثل الوحدة التنفيذية في هذا المؤتمر الدولي الذي شارك فيه 150 مسؤولا في إدارة وتنسيق المخيمات في عدة دول حول العالم مساعد مدير عام الوحدة خالد الشجني. 

ناقش المؤتمر الإطار المشترك في إدارة وتنسيق المخيمات، بما في ذلك قضايا التنسيق والدعم، وتغطية القطاعات الإنسانية، والتحول إلى الحلول الدائمة، والتخطيط المستدام لمواقع النزوح، وغيرها من القضايا الإنسانية. 

وتضمن ورش عمل وحلقات نقاشية متخصصة بحثت في أبرز الصعوبات والتحديات الراهنة التي تواجه إدارة المخيمات، وتطرقت إلى الابتكارات في إدارة المخيمات واستدامة مواردها وطرق التنسيق الفعال بين الكتل والمنظمات والمانحين.

وركزت المناقشات على آليات تبادل الخبرات والممارسات، وتطوير استراتيجيات جديدة لتعزيز التنسيق بين الجهات الفاعلة المختلفة خصوصا في إدارة وتنسيق المخيمات.

وفي ختام المؤتمر أكد المشاركون على أهمية تعزيز التعاون الدولي بين كافة الجهات المعنية بإدارة مخيمات النازحين واللاجئين حول العالم. 

مشيرين إلى ضرورة استخدام التكنولوجيا الحديثة وتوظيفها لتحسين ظروف الحياة للنازحين وتقديم الدعم اللازم لهم داخل المخيمات في مختلف دول العالم.

كلمات دالّة