آخر تحديث:- منذ 39دقيقة
الجمعة 01 مارس - آذار 2024

تدشين مخيم طبي مجاني للعمليات الجراحية بهيئة مستشفى مأرب

الثلاثاء 25 سبتمبر-أيلول 2018 الساعة 06 مساءً / مأرب

 

 دشن وكيل محافطة مأرب علي محمد الفاطمي اليوم ومعه رئيس هيئة مستشفى مأرب العام الدكتور محمد القباطي، المخيم الطبي الجراحي المجاني الثاني الذي تقيمه الندوة العالمية للشباب الإسلامي بالتعاون مع هيئة مستشفى مأرب العام وشركة يمين العربية السعودية على مدى تسعة أيام.

 

ويستهدف المخيم الذي يقام بالتزامن مع الاحتفال بالاعياد الوطنية لثورتي 26 سبتمبر و14 اكتوبر، إجراء ١٤٠ عملية جراحية مجانية في خمسة تخصصات تشمل: الجراحة التجميلية "الوجه والفكين"، جراحة العظام والمفاصل، جراحة العيون، جراحة المسالك البولية، ومناظير الجهاز الهضمي، الى جانب تقديم الكشف و المعاينة السريرية لـ ١٢٠٠ مريض وصرف العلاج المجاني.

 

ويهدف المخيم الى تخفيف الأعباء والمعاناة على المرضى في هذه الظروف الإستثنائية الصعبة التي يمر بها الوطن الى جانب نقل الخبرات الى الكوادر المحلية.

 

وخلال التدشين ثمن الوكيل الفاطمي الجهود الإنسانية التي يقوم المنظمين لمثل هذه المخيمات الطبية الجراحية المجانية للتخفيف من معاناة المواطنين والمرضى في ظل هذه الظروف الاستثنائية التي يمر بها الوطن بسبب انقلاب مليشيات الحوثي الامامية المدعومة ايرانيا وشنها حربا على الشعب اليمني ورفع اعداد الجرحى والمرضى والمحتاجين لمثل هذه المخيمات الطبية والعناية الطبية ..

 

معربا عن شكره للندوة العالمية للشباب الإسلامي وهيئة مستشفى مأرب العام على تعاونهما في تنظيم هذه المخيمات المجانية والتي يجب ان تتكرر باوقات متقاربة لزيادة المحتاجين لها.

 

وأكد الوكيل الفاطمي ان هذا الوضع يتطلب بذل المزيد من الجهود لإقامة مثل هذه المخيمات الإنسانية وتقديم الخدمات الطبية المجانية التي يحتاجها الآلاف من المرضى وجرحى الجيش الوطني والمقاومة خاصة في التخصصات النادرة من اجل التخفيف من أعباء السفر عن كاهل المرضى والجرحى.

 

كلمات دالّة

#مأرب