آخر تحديث:- منذ 29دقيقة
الثلاثاء 21 مايو 2024

تربية مأرب تختتم مراكز (كفايات التعليم اللاحق) الصيفية للطلاب

الخميس 11 أكتوبر-تشرين الأول 2018 الساعة 06 مساءً / مأرب

 

اختتم مكتب التربية والتعليم بمحافظة مأرب اليوم، الفعاليات الصيفية لمراكز دعم الطلاب لكفايات التعليم اللاحق والتهيئة النفسية والدورات التدريبية للمعلمين والإدارات بمراكز دعم الأطفال بتمويل من منظمة اليونيسيف.

 

واستهدفت المراكز تدريب وتأهيل (4000) طالب وطالبة توزعوا الى أربعة مراكز اقيمت في أربع مديريات هي " المدينة، الوادي، صرواح، وحريب".

 

  وتلقى المشاركون في الدورات التدريبية من معلمين ومسئولي ادارات على مدى شهرين تدريبات على المهارات الحياتية وتعديل السلوك والتخطيط الاستراتيجي، والتطبيق في مدارس الشهيد محمد هايل والنجاح ، الروضة ، النور ،الصوابين الفتح للبنين والفتح للبنات.

 

وخلال الاختتام أشار وكيل محافظة مأرب للشئون الإدارية عبدالله الباكري الى أهمية الدورات التدريبية والمراكز الصيفية في شغل اوقات الفراغ للطلاب واكسابهم مهارات وقدرات جديدة واكتشاف مواهبهم وتحصينهم من التأثر بالأفكار المنحرفة والضالة.

 

واكد الباكري ان السلطة المحلية تعمل جاهدة بالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم من أجل تذليل الصعاب لإنجاح العملية التعليمية والتحصيل العلمي وتجويد التعليم.

 

من جانبه أوضح مدير عام مكتب التربية والتعليم الدكتور علي العباب ان الانشطة والدورات التي اقيمت خلال الصيف هدفت الى تقوية الطلاب في المواد العلمية وشغل أوقات فراغهم بما يكشف مواهبهم وينمي قدراتهم وابداعاتهم واكسابهم مهارات حياتية.

 

وأضاف العباب "ان مكتب التربية وبالتنسيق مع السلطة المحلية يعتزم اطلاق مسابقة في عشر مجالات علمية وفنية وابداعية وستكون لها جوائز باسم محافظ المحافظة".

 

وكان وكيل المحافظة ومدير عام مكتب التربية قد زارا معرض الأنشطة الفنية الذي احتوى على وسائل ترفيه ورسم وخرائط ومجسمات ودمى من صنع الطلاب في المراكز الصيفية.

 

تخلل فعالية الاختتام فقرات استعراضية للزهرات واناشيد وقصائد شعرية واستعراض خدمات فرق الجوالة نالت استحسان الحاضرين.

كلمات دالّة

#مأرب