آخر تحديث:- منذ 43دقيقة
الثلاثاء 07 فبراير-شباط 2023

إقبال كبير على جناح البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في معرض مأرب الثاني للكتاب

الجمعة 30 ديسمبر-كانون الأول 2022 الساعة 10 مساءً / مأرب

شهد جناح البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في معرض مأرب الثاني للكتاب إقبالا كبيرا من قبل رواد المعرض على مدى الأيام الماضية للاطلاع على مايقدمه برنامج إعمار من مشاريع تنمية في مختلف المجالات وعلى رأسها التعليمية والصحية ومشاريع الطاقة والبنى التحتية.

ويطلع زوار معرض مأرب للكتاب في جناح برنامج إعمار على أبرز المشاريع التي نفذها وينفذها البرنامج سواء في محافظة مأرب أو في بقية المحافظات والتي أسهمت بشكل كبير في الحفاظ على تماسك الاقتصاد الوطني، وتوفير عشرات آلاف الفرص للعاملين، وتأهيل الشباب وتمكينهم من تنمية مهاراتهم وقدراتهم.

كما يطلع زوار المعرض عبر جناح مؤسسة فتيات مأرب إحدى المؤسسات الشريكة مع البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في محافظة مأرب على العديد من المشاريع التي تنفذها المؤسسة بتمويل من برنامج إعمار في إطار الاهتمام بالمرأة وتنميتها وفتح المجالات أمامها للتعليم والتدريب والمساهمة في تعزيز سوق العمل بالمحافظة.

ويقدم الجناح نبذة مختصرة عن جملة من المشاريع التي نفذها برنامج إعمار في محافظة مأرب، ومن أبرزها مشروعي تطوير جامعة إقليم سبأ، الذي يشمل مبنيين جديدين أحدهما مبنى إداري والآخر قاعات دراسية بعدد (16) قاعة دراسية، وإنشاء مجمع للموهوبين، مكون من مجمع نموذجي يتضمّن (12) فصلاً دراسياً ومرافق متعددة تشمل معامل تعليمية للحاسب الآلي والكيمياء ومكاتب إدارية وساحات خارجية وملاعب رياضية.

إضافة إلى المشاريع التعليمية يقدم برنامج إعمار العديد من المشاريع التنموية والصحية والأخرى، ومنها مشروع إعادة تأهيل طريق العبر الذي يعد خط ربط دولي استراتيجي، ودعم مستشفيات المحافظة (كرى – 26 سبتمبر – هيئة مستشفى مأرب العام) بالأجهزة الطبية المهمة التي عززت من قدراتها في تقديم خدمات ذات كفاءة عالية للمرضى من سكان المحافظة والنازحين، فضلا عن دعم قطاع المياه والإصحاح البيئي.

كما يطلع زوار جناح برنامج إعمار بمعرض مأرب الثاني للكتاب على مشاريع التي ينفذها البرنامج في عموم اليمن والتي فاقت أكثر من 220 مشروعا ومبادرة تنموية في مجالات التعليم، الصحة، المياه، الطاقة، النقل، الزراعة والثروة السمكية، وبناء قدرات المؤسسات الحكومية، في إطار الجهود السعودية لدعم الشعب اليمني وتخفيف معاناته جراء الحرب التي فرضتها عليه مليشيا الحوثي الإرهابية.

 

كلمات دالّة